رئيس البورصة المصرية يكشف حقيقة التعرض لهجوم سيبراني

قال رامى الدكانى رئيس البورصة المصرية، حدث عطل تقنى مفاجئ فى سيستم نظام تداول الأسهم بالبورصة فى الساعة 12:31 وتعاملنا مع الأمر بشكل فورى، موضحا أنه بعد نهاية يوم العمل أن كل أسعار الإغلاقات ستتم مع كل شركائنا وعدينا مرحلة الخطر وسيتم استئناف العمل غدا بشكل طبيعى.

وأضاف الدكانى، خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنه شئ وارد الحدوث، لافتا إلى أن البورصة منذ 15 عاما لم يحدث بها وقوع نتيجة أخطاء تقنية، مؤكدا أن الأخطاء التقنية واردة ونتعامل معها بجدية. وأنها أمر وارد الحدوث في البورصات العالمية وحدث قبل عامين في بورصات خليجية  وأن البورصة المصرية لم تشهد مثل هذه الاعطال على مدار  15 عاماً سوى مرة واحدة في  عام 2012 إبان  فترة إنقطاع الكهرباء".

أكد أن الهدف كان  فى الأساس عدم تدوين حالة عدم ثقة، والتحدى الأساسى هو أسعار الإغلاق اليوم، والمحافظة على العمليات التى تمت، نافياً  في ذات الوقت أن يكون ما حدث  هجوماً سيبرانياً قائلاً: عطل عادي وليس هجمات سيبرانية  واي نظام ممكن يتعرض لمثل هذه الحوادث وهو أمر  متعارف عليه في  في البورصات العالمية وكذلك لاصحة أن سيستم البورصة    تعرض لاوفر لوود على نظام البورصة.

أكمل: "بيانات المتعاملين في أمان وكان هناك مطالب بالغاء تعاملات اليوم ولاننا كجزء مهم من شفافية  البورصة أن لاناخذ قرارت تؤيد لعدم الثقة كنا مصرين والعمليات تمت وحصلت التسوية ووصلت الملفات لشركة مصر للمقاصة وغداً سيبدا السعر من اسعار إغلاق اليوم".

التعليقات