تحالف أوراسكوم يتعاقد على إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ320 مليون دولار

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد (ORAS)، عن توقيع تحالف أوراسكوم للإنشاءات عقدًا بقيمة 320 مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش في مصر.

وقالت الشركة في بيانها، إن التحالف الذي يجمع بين شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة FCC Aqualia - إحدى الشركات التابعة لمجموعة FCC - بنسبة 50:50 قد وقع عقد لتنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش في مصر بنظام الـEPC بقيمة تعادل حوالي 320 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أن المحطة ستعمل بطاقة 1.6 مليون متر مكعب في اليوم وتتكون من وحدات معالجة أولية وثانوية، ومن المقرر أن يتم إنشاؤها على مراحل في 37 شهر.

أضافت أنه بمجرد الانتهاء من أعمال الإنشاء، ستخدم المحطة نحو 6 ملايين نسمة، ويشمل العقد التشغيل والصيانة (O&M) للمحطة لمدة 3 سنوات.

 وتتشارك حالياً شركتي التحالف أوراسكوم وAqualia New Europe بنسبة 50:50 في ملكية وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مصر.

وقال المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يؤكد قدرة أوراسكوم على الحصول على مشروعات جديدة متميزة تضاف إلى حجم أعمالها، كما يبرز تركيز الشركة على مشروعات قطاع المياه الاستراتيجي في مصر مثل مشروعي تحلية مياه البحر  تحت التنفيذ.

التعليقات