شركات التأمين تقود الأسهم الأوروبية للصعود

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة، اليوم الاثنين، مع استفادة شركات التأمين من هبوط في تقديرات تكلفة الإعصار إرما وشعور المستثمرين بالارتياح بعد أن أحجمت كوريا الشمالية عن إجراء تجربة لصاروخ باليستي طويل المدى في يوم تأسيسها.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعا 1 بالمئة مع تسجيل مؤشر قطاع التأمين أفضل أداء له منذ أبريل نيسان بصعوده 2.1 بالمئة بعد أن فقد إرما، الذي ضرب مناطق مأهولة في وسط فلوريدا في مطلع الأسبوع، قوته تدريجيا وجرى خفض قوته إلى عاصفة مدارية.

وبدأت الأسهم الأمريكية جلسة التداول اليوم في بورصة وول ستريت على مكاسب قوية وهو ما ساعد أوروبا في تعاملات بعد الظهر.

ومن بين أكبر الرابحين بين أسهم شركات التأمين صعد سهم هانوفر لإعادة التأمين 5.3 بالمئة.

وأظهر مؤشر التأمين الأوروبي أداء ضعيفا حتى الان في 2017 وما زال منخفضا 4.6 بالمئة عن أعلى مستوى له هذا العام والذي سجله في أوائل أغسطس.

واستفادت البنوك الأوروبية أيضا من مكاسب أسهم شركات التأمين ليصعد مؤشرها 1.5 بالمئة.

وفي قطاعات أخرى ارتفع سهم أسترا زينيكا لصناعة المستحضرات الطبية 2.1 بالمئة بعد أن أظهر اثنان من عقاقيرها لمكافحة سرطان الرئة نتائح معملية مبشرة يوم السبت.

وساعد ذلك المجموعة البريطانية على تعويض انتكاسة كبيرة لتجربة معملية بشأن المرض في يوليو تسببت في هبوط أسهمها بأكثر من 15 بالمئة وهي أكبر خسارة ليوم واحد على الأطلاق.

وفي القطاع نفسه هوى سهم شركة لوندبك الدنمركية 13.8 بالمئة ليأتي في مقدمة الخاسرين بين الأسهم الأوروبية بعد استقالة رئيسها التنفيذي كاري شولتز.

وفي أسواق الأسهم الرئيسية في أوروبا أغلق مؤشر داكس الألماني على مكاسب قدرها 1.39 بالمئة في حين صعد مؤشرا كاك الفرنسي 1.24 بالمئة وفايننشال تايمز البريطاني 0.49 بالمئة.

التعليقات