اختطاف حاج قطري في منطقة صحراوية لأنه قدم الشكر للسعودية على خدمة زوار بيت الله

كشفت عائلة المواطن القطري حمد عبدالهادي المري أنه تعرض من قبل السلطات القطرية للاختطاف في منطقة صحراوية وتم ضربه وإهانته بعد عودته لبلاده على خلفية تداول مقطع فيديو يظهر فيه الحاج القطري وهو يمتدح جهود السلطات السعودية وخدمتها لحجاج بيت الله الحرام.

ونقلت قناة العربية أن المواطن القطري اختفى بحسب عائلته منذ مغادرته الأراضي السعودية ودخوله الدوحة، لكن الحاج القطري، عاد وظهر مرة أخرى في فيديو بدا فيه مختطفًا، حيث تعرض فيه للإهانة والشتم والضرب على يد خاطفيه في منطقة صحراوية مجهولة.

وكشف جابر المري شقيق الحاج القطري، تفاصيل مثيرة تثبت تورط السلطات القطرية في الجريمة، وأوضح شقيق الحاج القطري أن أخيه اعتقل من قبل الداخلية القطرية فور عودته، وتم التحفظ عليه وأطلقوا سراح زوجته وأبنائه، لكنهم منعوا أهله من التواصل معه، ثم بعد ذلك ظهر الفيديو المزعوم، موضحاً أن أخاه أُجبر على تصوير هذا الفيديو، وتم تحويله لأمن الدولة، ومنع أي تواصل معه سواء من خلال أهله أو المحامين.

وكان مدونون قطريون قد ادعوا أن هذا الفيديو يوضح تعذيب السعوديين للحاج القطري قبل أن يكشف شقيقه أن فيديو الاعتداء على الحاج القطري تم في قطر وبواسطة جهاز أمن الدولة.

وكان الحاج القطري قال عن السلطات السعودية: "جزاهم الله عنا وعن كل المسلمين الخير، ونشكر كل القائمين على الحج من أكبر مسؤول إلى أصغر فرد. الله يقويهم على كل الخدمات التي تم تقديمها. الاستقبال لا يُعلى عليه ونشكركم على ما قمتم به".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أعطى أمراً بالسماح للحجاج القطريين بالدخول من دون تصاريح إلكترونية لحج العام.

وأفادت تقارير صحفية أن الحاج القطري قد أطلق سراحه بعد تحقيقات مطولة، وبعد عدة تقارير حقوقية انتقدت طريقة التعامل مع الحاج القطري.

التعليقات