رئيس وزراء رومانيا يبحث زيادة حجم التجارة البالغ مليار دولار مع مصر

قال نيكولاي تشيوكا، رئيس وزراء رومانيا، إنه من دواعي سعادته وفخره أن ينفذ هذه الزيارة بعد مرور 20 عامًا من آخر زيارة، وذلك تعزيزًا للعلاقات الثنائية بين البلدين، و«أنا على يقين أنه بداية من اليوم سوف نستمر في العمل معًا للحفاظ على التماسك في العلاقات بين البلدين».

وأضاف «تشيوكا»، خلال مؤتمر صحفي، جمعه بنظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، عرضته شاشة «إكسترا نيوز» : « لقد تناولنا بعض الموضوعات ذات الأهمية بين البلدين كما ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك بين وزرائنا من رومانيا ومصر، التي تناولنا فيها كافة موضوعات ذات الاهتمام المشترك وكافة القدرات والإمكانيات المستقبلة، بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين».

وتابع نيكولاي تشيوكا، رئيس وزراء رومانيا، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، ذكر بعض المجالات التي تُتيح فرص التعاون والترابط في العلاقات بين البلدين، وبناء على ذلك، وزيادة على حجم التجارة البالغ 1 مليار دولار، لابد أن نبحث كافة السبل لمزيد من العلاقات التجارية بين بلدينا، خاصة بعد الأزمة الروسية – الأوكرانية.

وأضاف «تشيوكا»، خلال مؤتمر صحفي، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، أنه يجب العمل على اتاحة الفرصة للتعامل مع دول الجوار لصالح كافة الدول ولابد أن نبحث كافة السبل لتعزيز هذه العلاقات في كافة المناحي التي تؤثر على شعوبنا واقتصادنا في بلدينا، «وأنا على ثقة أننا سوف نستمر في تناول كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على كافة الاصعدة».

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت بمطار القاهرة الدولي، نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء جمهورية رومانيا، الذي وصل في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء والمسئولين الحكوميين .

وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

التعليقات