مصر تمدد تجميد ضريبة البورصة وتقر 17 قرارا استثماريا

قالت رئاسة الجمهورية في بيان إن المجلس الأعلى للاستثمار في مصر وافق أثناء اجتماع برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تمديد تجميد الضريبة على أرباح النشاط في البورصة لمدة ثلاث سنوات.

ووافق المجلس على 17 قرارا تهدف لدعم الاستثمار تتضمن الموافقة على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمشروعات استصلاح الأراضي الزراعية التي تنتج محاصيل رئيسية، وأيضا إعفاء من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات للمشروعات الجديدة لتصنيع المنتجات أو السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها من الخارج أو الموجهة للتصدير للخارج.

وقال البيان إن من بين القرارات الأخرى التي اتخذها المجلس الموافقة على زيادة عدد الشركات التابعة للدولة التي سيتم طرح حصة تتراوح من 20 إلى 24 بالمئة منها للبيع خلال السنوات الثلاث القادمة على أن يشمل ذلك شركات مشروعات الريف المصري والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومحطات الكهرباء.

ووافق المجلس أيضا على قرار بإلزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال 15 يوما.

وقال البيان دون أن يذكر تفاصيل إن من بين القرارات أيضا الموافقة على إنشاء "المجلس القومي للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك".

التعليقات