خلود المري.. تعرف على أول شرطية بدبي تعمل في كشف المتفجرات تحت الماء

أكدت شرطة دبي أنها تمتلك كادراً بشرياً متميزاً وسباقاً في مختلف التخصصات .. مشيرة إلى أن العنصر النسائي بها له دور أساسي وهام ومتكامل في الأدوار مع الرجال في مختلف التخصصات والمهام دون تفرقة.

وقال سعادة اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة إن الرقيب خلود عبدالله المري تعد أول عنصر نسائي في شرطة دبي تعمل في مجال الكشف عن المتفجرات تحت الماء إضافة إلى عملها ضمن فريق التفتيشات الأمنية وإبطال المتفجرات في إدارة أمن المتفجرات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي لتشكل بذلك إضافة مميزة لدور العنصر النسائي في العمل الشرطي.

وأضاف أن إدارة أمن المتفجرات تزخر بكفاءات تخصصية عالية المستوى لديها كم من المعرفة والخبرة العلمية والتطبيقية وكذلك التجارب والمشاركات العديدة التي تجعلها من أكثر الإدارات حرفية في هذا المجال على مستوى المنطقة و أن هذه الجهود التي تسخر لتطوير الموارد البشرية تعد إحدى الركائز التي تقوم عليها شرطة دبي و التي من شأنها أن تضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية في تعزيز الأمن و الأمان للمجتمع.

من جانبه أوضح العقيد هشام السويدي مدير إدارة أمن المتفجرات أن عمل الرقيب خلود المري يتمثل في الكشف عن المتفجرات تحت المياه في مختلف أنواع المسطحات المائية و تم تدريبها أولاً على عمليات التفتيشات الأمنية وإبطال المتفجرات ضمن البرنامج التدريبي المتقدم لأول فريق عنصر نسائي تم تأسيسه في العام 2020 ومن ثم التحقت بدورات الغوص المتقدمة لتشكل بذلك تكاملا في عملها مع فريق التفتيشات الأمنية وإبطال المتفجرات.

بدورها أعربت الرقيب خلود عبدالله المري عن فخرها بعملها في هذا المجال الذي يحوي تحديات عديدة وإنها تعشق التحدي وتعمل بشكل مستمر على تطوير نفسها في مختلف التخصصات التي تدعم عملها ومهامها الوظيفية ، مؤكدة أن القيادة العامة لشرطة دبي دعمتها بشكل كبير وفتحت المجال لها في الخوض والتجربة لمختلف المهام.

و أوضحت أن الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ تقدم كل أوجه الدعم وتلبي الاحتياجات التي يطلبها الموظف وتخلق بيئة عمل محفزة ومشجعة تساهم في دعم الشباب ورفع سقف طموحاتهم ، متوجهة بالشكر لمعالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وقيادات شرطة دبي على اهتمامهم وحرصهم بالشباب.

التعليقات