القوات المسلحة المصرية تخفض نسب القبول بالمعاهد الصحية

تقرر تخفيض نسب القبول للطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة المصرية (ذكور – إناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمى) لتكون (55%) بدلاً من (60%) من المجموع الكلى مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية حتى الاكتفاء بالعدد المطلوب.

يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار للطلبة المتطوعين للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة .

ويستمر سحب الملفات حتى 14 سبتمبر 2022 من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكرى بالمعادي والمستشفى العسكري بالزقازيق والمستشفى العسكري بدمياط، والمستشفى العسكرى بسوهاج والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر .

ويتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون آخر موعد لتقديم الملفات يوم 18 سبتمبر المقبل .

التعليقات