مركز قطر للتراث والهوية يكرم رئيس معهد الشارقة للتراث

 كرم مركز قطر للتراث والهوية في الدوحة سعادة عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ضمن حفل التكريم الذي أقامه المركز للاحتفاء برواد التراث من دول مجلس التعاون الخليجي كافة - أصحاب الخبرات من الباحثين والأكاديميين والخبراء من رواد التراث والهوية. 

وقال سعادة عبد العزيز المسلم ان هذا التكريم يعتبر نوعا من الاحتفاء برواد التراث فهم الكنوز البشرية الحية التي تستحق كل التقدير والاحترام والاعتراف بمكانتهم ودورهم وجهودهم من أجل حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال .. معربا عن شكره وتقديره لمركز قطر للتراث والهوية على هذه الخطوة.

ولفت المسلم إلى أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي واهتمام دول مجلس التعاون الخليج كافة بالحفاظ على التراث بمختلف الوسائل والآليات في ظل دعم كبير من قبل الحكومات الخليجية التي تنظر إلى التراث كمكون رئيسي من مكونات الهوية الخليجية والخصوصية التي تميز المجتمع الخليجي عن غيره من المجتمعات والثقافات مع التأكيد على أهمية التفاعل وتبادل المعلومات والمعارف والخبرات مع الآخر. 

و لفت إلى وجود الكثير من الروابط التي تجمع بين أبناء المجتمعات الخليجية حيث التاريخ المشترك والتراث والعادات والثقافة الأمر الذي يعزز التعاون بين الجهات والهيئات والمؤسسات المشتغلة في التراث في كافة دول الخليج بما يسهم في تعزيز المحافظة على التراث وصون الهوية الوطنية.

التعليقات