رئيس بولندا: ندعم مصر في عدم تأثر بناء السد الإثيوبي عليها (فيديو)

وصف الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم/الاثنين/، زيارته الرسمية إلى مصر بأنها تمثل "مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين.. وقال: "أنا سعيد بأول زيارة رسمية إلى مصر، إن مصر وبولندا لديهما تاريخ طويل من العلاقات الدبلوماسية يمتد إلى مائة عام".

وأوضح الرئيس البولندي -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية- أنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من القضايا الهامة والعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.. مؤكدًا سعي بلاده لتعميق العلاقات مع مصر وخاصة في مجال الطيران، بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية والسياحية. 

وقال الرئيس البولندي، إن هناك إمكانيات واسعة للتعاون مع مصر في مجال العلوم المائية ودعم ملف الاقتصاد المائي الهام لكلا الدولتين، ومستعدون للتعاون مع مصر في كل هذه التجارب.

وأضاف "دودا"، أننا نتفهم أهمية مياه النيل وما يتعلق بملف سد النهضة الذي يشكل أرقًا للسلطات المصرية، ونحن سندعم السلطات المصرية في عدم تأثر بناء هذا السد على الاقتصاد والزراعة المصريين.

وتابع الرئيس البولندي، أن هذه القضية لا تتعلق بمصر فقط، وإنما بجزء كبير من شمال إفريقيا، ولا شك لدينا أن دعم الجهة البولندية موجود.

التعليقات