بعد إجازة 9 أيام.. عودة الدوام الرسمي في الإمارات اليوم

شهدت الإمارات، اليوم الإثنين، عودة انتظام العمل في الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد التي امتدت على مدى 9 أيام وسط أجواء إيجابية ناجمة عن الارتياح العام جراء عودة الكثير من مظاهر الحياة الطبيعية إلى وضعها قبل دخول الجائحة.

وحققت الفنادق ومراكز التسوق والمناطق الترفيهية المغلقة معدلات إشغال مرتفعة وإقبالاً واسعاً من الجمهور للاستفادة من فترة الإجازة الطويلة، وذلك تزامناً مع إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تخفيف قيود مواجهة وباء كوفيد19.

و تحافظ الإمارات منذ أكثر من شهرين على توازن إيجابي على مستوى حالات الإصابات المسجلة بالفيروس التي تراجعت بشكل ملحوظ، فيما لم تسجل طوال تلك الفترة أية حالة وفاة ناجمة عن الإصابة.

ودفعت المؤشرات الإيجابية العديد من الجهات المعنية في الدولة للإعلان باكرا عن برامجها الصيفية لعام 2022 التي تتضمن تجربة سياحية مميزة ومتنوعة، مستفيدة من قائمة طويلة من الوجهات السياحية المغطاة والمهيأة للتعامل مع الأجواء الصيفية الحارة التي تشهدها المنطقة خلال الصيف.

وتتنوع تلك الوجهات لتضم مراكز التسوق الضخمة، والمدن الترفيهية المغطاة، والمنتجعات السياحية، إضافة لقائمة عالمية ومحلية ثرية من المتاحف.

و أطلقت أبوظبي حملتها الترويجية الجديدة التي تستهدف دعوة السياح من المنطقة و العالم لزيارة العاصمة خلال الصيف لاستكشاف تجربتها الثقافية والترفيهية الاستثنائية والعروض التي تطلقها سلسلة واسعة من الفنادق والمنتجعات ومعالم الجذب في جميع أنحاء الإمارة.

و بهذه المناسبة أطلقت أبوظبي "بطاقة صيف أبوظبي" التي تتضمن عروضاً ترويجية استثنائية تغطي التجارب السياحية والمواقع الثقافية ووجهات الترفيه العائلي.

توفر البطاقة باقات بقيم تناسب الجميع عبر قائمة متنوعة من الأنشطة التي تحفز الزوار على استكشافها خلال عطلتهم الصيفية في الإمارة.. وتتيح فرصة زيارة المدن الترفيهية العالمية الثلاث في جزيرة ياس "عالم وارنر براذرز أبوظبي" و"عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروورلد أبوظبي"، والدخول إلى جميع المواقع الثقافية في الإمارة، ومن ضمنها متحف اللوفر أبوظبي، قصر الوطن، وقصر الحصن الذي يعد أقدم مبنى قائم في أبوظبي، فضلاً عن مواصلات مجانية عبر حافلات "ياس إكسبرس" وحافلات أبوظبي.

وتضم أبوظبي تجارب فريدة تتضمن جزيرة نوراي التي تبعد 15 دقيقة باليخت عن شاطئ أبوظبي إلى جانب تجارب ثقافية مفعمة بالأصالة مثل زيارة قصر الوطشن، وتجربة الانطلاق على متن أسرع أفعوانية في العالم في "عالم فيراري أبوظبي" و الاستمتاع بتجربة السباحة في ناشيونال أكواريوم أبوظبي أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط.

بدورها تواصل دبي تألقها وإبداعها في توفير تجربة استثنائية للسياحة الصيفية على مستوى المنطقة عبر سلسلة متنوعة من مراكز التسوق الضخمة، والتي تشهد عروضاً تسويقية مغرية طوال الموسم، بالإضافة إلى خيارات الترفيه الموجهة للصغار والكبار على حد سواء، وهو ما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحية الصيفية في المنطقة.

وتوفر دبي خلال فصل الصيف فرصة مثالية للباحثين عن العروض والتخفيضات والصفقات التي تقدّمها مراكز ووجهات التسوّق على مختلف أنواع الملابس والمقتنيات والأدوات الإلكترونية التي تحمل اسم أرقى وأشهر العلامات العالمية.

و يحفل صيف هذا العام في إمارة دبي بالعروض الثقافية والترفيهية المباشرة والتي تتضمن الحفلات الموسيقية الحية وعروض الكوميديا الارتجالية والعروض المسرحية بمشاركة نجوم من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى معارض الفنون التشكيلية، وعروض الفنانين المحليين والعالميين، والأفلام السينمائية، وحصص اللياقة البدنية في مواقع لا مثيل لها.

وتضم دبي العديد من الوجهات المغطاة، والتي تضمن برنامجاً سياحياً متكاملاً يلبي احتياجات الأعمار كافة.

بدورها تستعد الشارقة لاستقبال زوارها وتعدهم بقضاء إجازة صيفية ممتعة بين معالمها ومرافقها البارزة مثل جزيرة النور التي تضم بيت الفراشات ومقهى نور وديوان الآداب ومنطقة الألعاب وغيرها الكثير.

وتبرز حديقة المنتزه وألعابها المائية كإحدى الوجهات المفضلة في الإمارة خلال فصل الصيف وإلى جانبها متحف الشارقة للتراث والعديد من الشواطئ مثل شاطئ خورفكان وكورنيش كلباء.

التعليقات