الصين تؤكد سريان القيود التجارية والاقتصادية المفروضة على بيونج يانج

أكدت الصين الالتزام بالتنفيذ الفوري لقرارها الجديد بحظر قيام الأفراد والشركات من كوريا الشمالية بإقامة أعمال جديدة على أراضيها بعد حزمة العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونج يانج، بسبب التجربتين اللتين أجرتهما على صواريخ باليستية عابرة للقارات في شهر يوليو الماضي.

وأفاد بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التجارة الصينية بأنه وطبقا للقرار الصادر مساء أمس الجمعة، سيتم حظر قيام أفراد أو شركات من كوريا الشمالية بمشاريع جديدة في السوق الصينية سواء كانت تلك المشاريع مشتركة أو مملوكة لهم بالكامل ، كما سيتم منعهم من ضخ أي استثمارات جديدة في كيانات استثمارية قائمة بالفعل في الصين.

وأوضحت الوزارة أن أي طلبات للشركات الصينية للقيام باستثمارات جديدة أوتوسيع استثماراتها الموجودة فعليا في كوريا الشمالية لن تتم الموافقة عليها.

وكانت الأمم المتحدة قد وافقت على فرض عقوبات على بيونج يانج فى وقت سابق من هذا الشهر بهدف تخفض مليار دولار أمريكى سنويا من إيراداتها من الصادرات وهو مبلغ يساوى تقريبا ثلث دخل كوريا الشمالية من التجارة الخارجية.

وتعهدت الصين بتنفيذ العقوبات بشكل تام حيث قامت يوم الاثنين الماضي بإعلان فرض حظر شامل على استيراد الحديد وخام الحديد والفحم والمأكولات البحرية من كوريا الشمالية.

التعليقات