مليون و500 ألف درهم حصيلة مزاد الخيول بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

كشفت جمعية الإمارات للخيول العربية أن مزادات الخيول التي جرى تنظيمها على هامش فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية " أبوظبي 2016 " سجلت رقما قياسيا حيث بلغ اجمالي مبيعات مزاد الخيول حوالي مليون و500 ألف درهم كان أعلى سعر فيها 180 الف درهم.

من جهة أخرى أعلن عبدالله القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية أن العدد الاجمالي لزوار النسخة الـ 14 من المعرض الذي اختتم أمس وصل 109 آلاف و787 زائرا مقارنة بـ 100 ألف زائر خلال العام الماضي .

وأكد القبيسي أن المعرض حقق الاهداف المرجوة التي انشئت لاجله ونجح بكل المقاييس في استقطاب مختلف أنظار العالم إلى تراث دولة الإمارات وتاريخها العريق ونال اعجاب كافة المشاركين على المستوى المحلي والدولي والعالمي بجانب توافد عشرات الآلاف من الزوار والسياح وهذا ما يؤكد أهميته على مستوى العالم.

وقال إن معرض الصيد والفروسية اصبح معلما بارزا في مسيرة الانجازات التي حققتها دولة الامارات في جميع المجالات وساهم بشكل كبير في التعريف بتراث الآباء والاجداد واهمية المحافظة عليه للاجيال القادمة .

وتوجه القبيسي بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمهما للمعرض وجميع جهود صون التراث.

كما توجه بالشكر للمتابعة الدائمة من قبل راعي المعرض سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات وهو ما يعكس الحرص البالغ للقيادة الرشيدة على تعزيز جهود إحياء التراث الإماراتي والمحافظة على رموز التراث العربي الأصيل وتوجيهاتهم الدائمة نحو صون ركائز التراث العريق لإمارة ِأبوظبي.

ولفت إلى أن المعرض هذا العام سلط الضوء على أهم الرياضات المتعلقة بالصيد بالصقور والفروسية كما تميز بحرصه على إبراز التراث الإماراتي من خلال مختلف الفعاليات التي ركزت على هذا الجانب.

وحظيت أجنحة أسلحة الصيد والصقور هذا العام بنسبة إقبال كثيفة من الجمهور وكذلك فعاليات ساحة العروض التي شاهدها الزوار وابدوا إعجابهم بما شاهدوه من معروضات والتطور الكبير الذي يشهده المعرض كما ونوعا من عام إلى عام.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الشركات بادرت بحجز مساحات في المعرض المقبل لعام 2017 آملا ان تحظى الدورة المقبلة بكل ما هو جديد ومبتكر في مجال الصيد والفروسية.

يذكر أن المعرض شهد مشاركة نحو 650 شركة منها 90 شركة تتواجد للمرة الأولى من أكثر من 40 دولة على مساحة إجمالية تقارب 40 ألف متر مربع مع مشاركة فاعلة لـ 146 شركة إماراتية في عالم الصيد والرحلات والفروسية إضافة لتواجد أكثر من 500 إعلامي من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية والعشرات من القنوات التلفزيونية الإخبارية والمتخصصة بالثقافة والتراث.

التعليقات