ترينا سولار تؤكّد قدرتها على الحصول على التمويل بحسب نتائج تقرير ديت نورسك فيريتاس

أطلقت شركة ترينا سولار المحدودة، المزود العالمي الرائد للحلول الشاملة للطاقة الكهروضوئية وحلول إنترنت الأشياء الذكية في مجال الطاقة، جهاز تعقب الصف المستقل فانغارد 2بي (TrinaTracker Vanguard 2P). المتتبع الجديد متوافق تمامًا مع وحدات الطاقة الفائقة التي تتراوح من 400 واط إلى 670 واط +. أربع مزايا تقنية رئيسية تشمل: مستويات موثوقية أعلى، وزيادة كفاءة توليد الطاقة، وتحسين توازن المنظومة، وتعزيز التوافقية. سلسلة فانغارد 2بي عضو في عائلة TrinaTracker ، وهي تعزز سيناريوهات تطبيق أجهزة التعقب وتسهم في تحديث حلول ترينا تراكر.

كشفت شركة ترينا سولار عن نتائج تقرير "مراجعة تكنولوجيا نظامي تعقّب شمسي أحاديي المحور: أجهزة أجايل 1بي وفانغارد 2بي"، الذي أصدرته شركة ديت نورسك فيريتاس المستقلة المتخصصة بمشاريع الطاقة وتقديم خدمات الضمان. وتُشير نتائج التقرير إلى إتمام ديت نورسك فيريتاس لمُراجعتها وتقديم رأيها المُستقل حول سلسلة أجهزة التعقب الشمسي ترينا تراكر أجايل وترينا تراكر فانغارد، المتوافقة مع وحدات الألواح الشمسية الكبيرة.

وطبّقت شركة ديت نورسك فيريتاس منهجية شاملة لتقييم حلول التعقب الشمسي التي تمت ترقيتها لتتناسب مع الألواح الشمسية كبيرة الحجم؛ حيث شمل ذلك جميع الأعمال المُرتبطة بأجهزة التعقب الشمسي، بما فيها التصميم والحسابات الهيكلية وقدرات سلسلة التوريد، وأنظمة مراقبة الجودة والسلامة البيئية، والأداء والتوقعات في السوق، وضمان الموثوقية، وأداء عمليات التشغيل والصيانة. كما التزم فريق الشركة بتقييم مختلف التقارير المتعلقة بأجهزة ترينا تراكر طوال دورة حياة المنتج، بما في ذلك تقارير اختبار الأنفاق الهوائية، وتقارير منهجية العناصر المحدودة (FEM)، وتقارير اختبار عمل النظام، وشهادات المصادقة، والحسابات، والرسومات التفصيلية، والحسابات لمراحل ما قبل البيع وعند البيع، والمسوحات الأرضية، وكُتيبات التثبيت والتركيب، والتقارير المهنية الأخرى المرتبطة بالتصميم الهندسي وكُتيّب التشغيل والصيانة وتكلفة التشغيل والصيانة في مرحلة ما بعد البيع.

وتُظهر نتائج التقرير توافق الشهادات والتصميم وعمليات التصنيع وخدمات البيع المرتبطة بأجهزة ترينا تراكر مع المتطلبات الدولية المشتركة فيما يخص الجودة والإدارة البيئية. وتعتمد أجهزة ترينا تراكر على منهجية تحليل وضع التعطل والآثار (FMEA) خلال مرحلة تطوير المنتج، كما ترتكز على سجلات تحسين وتطوير صارمة تتماشى مع أرقى الممارسات في السوق.

وتساعد الخوارزميات الذكية لأجهزة التعقب الشمسي ترينا تراكر في زيادة عائد الطاقة بنسبة تتراوح بين 3% إلى 8% مقارنة بالخوارزميات التقليدية، استناداً لنتائج التقرير الفصلي حول المشروع التجريبي لشركة ترينا سولار في منطقة تونغتشوان بالصين، والذي صادقت عليه مؤسسة الشهادات العامة الصينية (CGC) التي تُعتبر وكيلاً مستقلاً لعمليات الاختبار ومنح الشهادات.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال سيزار هيدالغو، كبير مهندسي أنظمة الطاقة الشمسية في شركة ديت نورسك فيريتاس: "تمثل أجهزة التعقب الشمسي ترينا تراكر جيلاً جديداً من المُنتجات الرائدة التي ارتكزت عملية تطويرها على العديد من الاختبارات والمُنتجات المماثلة السابقة. وتقدّم أجهزة ترينا تراكر مساراً فريداً لدعم الأبحاث وعمليات التطوير بهدف تلبية احتياجات العملاء بصورة مستمرة".

وبدوره قال دوان شونوي، رئيس قسم أجهزة التعقّب الشمسي لدى شركة ترينا سولار: "يُبرهن التقييم الشامل الذي قدمته شركة ديت نورسك فيريتاس على التطوّر التقني لأنظمة التعقب الشمسي ترينا تراكر وموثوقيتها العالية وقيمتها الاستثنائية، والتي تسهم بمجملها في تعزيز القيمة التمويلية لتلك الأجهزة في السوق العالمية. وسيساعد تقييم ديت نورسك فيريتاس على تعزيز ثقة غالبية المُلاك والمستثمرين ومتخصصي خدمات البناء والهندسة والمشتريات والأطراف المعنية الأخرى بإمكانات الجيل الجديد من هذه الأجهزة المتوافقة مع الوحدات الشمسية الكبيرة، ما سيسهم بدروه في تسريع نشر منتجات الأنظمة الكهروضوئية المتطورة على نطاق أوسع".

التعليقات