غرفة أبوظبي تبحث تنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني مشترك

أكد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي على أهمية زيادة التعاون بين الشركات والمؤسسات الوطنية مع الشركات الفلبينية وخاصة التي تمتلك خبرات عالمية في تنفيذ المشروعات في كافة القطاعات والمجالات والتعاون بصورة خاصة في قطاع الأغذية والمنتجات الغذائية الحلال حيث أن هناك إمكانيات كبيرة في هذا الجانب يمكن أن تستفيد منها الشركات والمؤسسات في البلدين الصديقين .

وأشاد القبيسي خلال الاجتماع الذي عقده مع سعادة كونستانشو جر فينيغو سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة يرافقه أريك الينار المستشار الاقتصادي والتجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا .

ورحب القبيسي بتنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني مشترك في بداية شهر نوفمبر المقبل بهدف التوعية والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين والتعريف بالإمكانيات الطبيعية والاقتصادية المتاحة فيهما، كما رحب سعادته بالزيارة التي سيقوم بها الوفد التجاري الفلبيني المتخصص في المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية للدولة في شهر نوفمبر المقبل، مؤكداً على أن الغرفة ستقوم بتوفير كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح هذه الزيارة من خلال ترتيب وتنظيم لقاءات مع الشركات المتخصصة في هذا المجال .

من جهته أكد سعادة كونستانشو آر فينيغو أن سفارة الفلبين تقوم بتوعية الشركات الفلبينية بمتطلبات سوق الإمارات وأهميتها وإمكانياتها كونها بوابة لأسواق منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى اهتمام الشركات الفلبينية بتعزيز تواجدها في أسواق الإمارات والاستفادة من التسهيلات والخدمات الفريدة والمميزة التي تقدمها وتوفرها .

وأشار تقرير حديث أصدرته الغرفة أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات والفلبين بلغ في نهاية العام الماضي2.2 مليار درهم وقد بلغ عدد الشركات والمؤسسات الفلبينية المسجلة في إمارة أبوظبي 63 مؤسسة .

التعليقات