من هي الدكتورة "جيهان مديح" رئيس حزب مصر أكتوبر؟

تقدم مجلة "بزنس ميدل إيست"، السيرة الذاتية للخبيرة الاقتصادية وسيدة الأعمال للدكتورة المصرية جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر.

من هي جيهان مديح؟

جيهان مديح إبراهيم أحمد، مصرية الجنسية، زوجة اللواء محمود خميس، مواليد محافظة دمياط.

مناصب تشغلها:

تشغل جيهان مديح رئاسة حزب مصر أكتوبر، وحصلت على زمالة كلية الدفاع الوطني، ومحاضر اقتصادي بأكاديمية النيل.

وعضو مجلس إدارة مجموعة النساجون الشرقيون، وعضو مجلس إدارة مجموعة بروسيا للمنشآت الرياضية.

المؤهلات العلمية:

الدكتورة جيهان مديح حاصلة على الدبلوم الاحترافي في العلاقات الدبلوماسية، والدبلوم الاحترافي لإعداد قيادات المرأة العربية دوليا وإقليميا من المركز الدولي لإعداد القادة عام 2020.

حاصلة على تمهيدي دكتوراه من أكاديمية ناصر العسكرية العليا درجة الزمالة (أعلى الدراسات في الإستراتيجية القومية) من كلية الدفاع الوطني بتقدير امتياز مع التوصية بحمل إشارتها عام 2018، موضوع الدراسة: الإستراتيجية المقترحة لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصري بالداخل والخارج.

حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد عام 2017، ودبلومة الدراسات المنهجية في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2014.

حاصلة على شهادة مزاولة مستشار التحكيم وفض وتسوية المنازعات، لجنة الشؤون السياسية بالتعاون مع النقابة العامة للمحامين عام 2014، وشهادة مزاولة مستشار التحكيم الدولي من نقابة مستشاري التحكيم الدولي وخبراء أمن المعلومات عام 2013.

حاصلة على درجة مستشار التحكيم (العرب والدوليين) في منازعات الاستثمار وعقود الملكية الفكرية من المعهد الأمريكي للتدريب والتنمية بالتعاون مع المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي عام 2013.

حاصلة على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كامبريدج ببريطانيا عام 2012، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد عام 2009، وبكالوريوس آداب وتربية تخصص لغة إنجليزية من جامعة المنصورة عام 1995.

الدورات العلمية:

- دورة إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية.

- دورة الإستراتيجية القومية والأمن القومي من كلية الدفاع الوطني.

- دورة إعداد مستشاري التحكيم العرب والدوليين في مجال منازعات الاستثمار وعقود الملكية من مركز تنمية الموارد الطبيعية والبشرية معهد الدراسات الأفريقية جامعة القاهرة.

الأنشطة المجتمعية:

- أمين عام حملة "بأمر الشعب" لتكليف المشير عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية المصرية.

- أمين عام حملة بأمر الشعب لتوعية وتثقيف طلبة المدارس المصرية بنشر الانتماء والولاء للوطن.

- أمين عام حملة بأمر الشعب لبيع السلع الغذائية بسعر الجملة للمواطنين في جميع أنحاء مصر قيادة حملات للتثقيف والتوعية بضرورة تمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا.

التثقيف السياسي:

- إلقاء محاضرة عامة (يوم عمل ومناقشات) حول الشائعات وانعكاساتها على الأمن القومي المصري والعربي بكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة.

- إلقاء محاضرة عامة (يوم عمل ومناقشات) حول الاقتصاد وعلاقته بالأمن القومي – نظريات وتطبيقات على الأمن القومي المصري بإدارة المسطحات المائية.

الجوائز والتكريم:

شهادة تقدير من مدير كلية الدفاع الوطني للتميز في موضوع رسالة الزمالة وحصولها على المركز الرابع دفعة 47 دفاع وطني بامتياز عام 2018.

فوز رسالة الزمالة على المركز الرابع من ضمن أفضل عشرة بحوث نفذتهم أكاديمية ناصر العسكرية من خلال الطلبة المدنيين عام 2018.

تكريم من وزير الاستثمار في إطار اختيار أفضل عشرة سيدات في مجال خبراء الاقتصاد والأسواق المالية عام 2017.

شكر وتقدير من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والانفاق العالمي بالاشتراك مع مؤسسة التمويل الدولية للمشاركة في إطلاق وتنفيذ جرس التداول بالبورصة عام 2016.

التعليقات