هونج كونج تزيل أكثر 90 طن من زيت النخيل وتغلق أكثر من عشرة شواطئ بسبب أحدث كارثة بيئية

أزالت هونج كونج ما يزيد على 90 طنًا من زيت النخيل وأغلقت أكثر من عشرة شواطئ بعد تسرب كتل رغوية كريهة الرائحة من سفينة بسبب حادث تصادم وذلك في أحدث كارثة بيئية تصيب المدينة الخاضعة لسيطرة الصين.

ولا يزال من الممكن العثور على أسماك نافقة وأصداف وصخور وزجاجات بلاستيكية وقمامة أخرى عليها كريات من زيت النخيل على شواطئ هونج كونج يوم الأربعاء حتى بعد ستة أيام من تصادم سفينتين عند مصب نهر بيرل.

وأثار التسرب غضبًا بين بعض السكان والمدافعين عن البيئة ويأتي بعد عام من وصول كميات كبيرة من القمامة جرفتها المياه إلى شواطئ هونج كونج وكانت العلامات التجارية والأغلفة تشير إلى أن معظمها من البر الرئيسي الصيني.

وقالت الحكومة في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء إنها جمعت 93 طنًا من زيت النخيل معظمها مجمد وإن كمية المادة التي تطفو على مياه كونج كونج تنخفض.

وتغلق حكومة هونج كونج 13 شاطئًا منذ يوم الأحد وهو اليوم التالي لإبلاغها من قبل السلطات في البر الرئيسي الصيني بحدوث التسرب، وقالت وسائل إعلام إن الحادث وقع يوم الخميس.

وقالت جماعات بيئية إن نطاق التسرب قد يخلف نتائج بيئية شديدة لكن الحكومة قالت إن الاختبارات الأولية أظهرت وجود آثار ضئيلة للزيت في الأماكن المتضررة.

وقالت وسائل إعلام إن ألف طن من زيت النخيل تسرب إلى المياه بعد التصادم.

ولم يتضح على الفور تأثير التسرب على الحياة البحرية في المنطقة التي تعيش فيها الدلافين البيضاء الصينية المهددة بالانقراض.

التعليقات