الليلة.. لندن تدخل المستوى الثالث من الإغلاق بمواجهة كورونا

تدخل العاصمة البريطانية "لندن" مع حلول منتصف الليل المستوى الثالث من الإغلاق في مواجهة فيروس كورونا وذلك إلى أجل غير مسمى في ظل عدم تحديد السلطات المحلية موعدا لإنتهائه.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعوات من أجل إلغاء احتفالات أعياد الميلاد وهو ما يعتبره محبطا بالنسبة للكثير من البريطانيين الذين عانوا كثيرا بسبب الأوضاع الصحية المتأزمة بسبب الجائحة.

و دافع جونسون عن قراره الإبقاء على مظاهر الإحتفالات وقال إن " الوقت بات ضيقا لتغيير خططه التي تسمح للعائلات من خمسة أشخاص باللقاء أثناء فترة أعياد الميلاد في المنزل الواحد".

إلا أن جونسون طالب في الوقت نفسه البريطانيين بضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية و محاولة العزل الذاتي في حال وجود أي تشخيص أو شكوكب وجود المرض أو أعراضه أملا في تجنب نقل العدوى.

من جانبها حذرت الهيئات الطبية البريطانية ومسؤولوها و على رأسهم وزير الصحة البريطاني مات هانكوك من أن الموجة الجديدة من الفيروس ستكون شرسة و عنيفة لأنه بشكله الجديد شهد تغيرا في تركيبته و ليس تحولا و هذا ما يجعله أخطر من ذي قبل على الرغم من وجود اللقاح الذي تقوم السلطات البريطانية بتوزيعه على المراكز الطبية.

التعليقات