الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات بحق الصادرات الأمريكية

نشرت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي لائحة المفوضية الأوروبية لزيادة الرسوم الجمركية على الصادرات الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي بقيمة 4 مليارات دولار.

وتم الاتفاق على الإجراءات المضادة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "لأن الولايات المتحدة لم توفر حتى الآن الأساس لتسوية تفاوضية"، والتي من شأنها أن تشمل الإزالة الفورية للتعريفات الجمركية الأمريكية على صادرات الاتحاد الأوروبي في حالة شركة إيرباص التي حكمت بشأنها منظمة التجارة العالمية.

وأذنت منظمة التجارة العالمية رسميًا للاتحاد الأوروبي في 26 أكتوبر باتخاذ مثل هذه الإجراءات المضادة ضد الإعانات الأمريكية غير القانونية لشركة بوينج لصناعة الطائرات.

ودخلت الإجراءات حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها على استعداد للعمل مع الولايات المتحدة لتسوية هذا النزاع وأيضًا للاتفاق على ضوابط طويلة الأجل بشأن دعم الطائرات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لاقتصاد يعمل لصالح الناس ومفوض التجارة، فالديس دومبروفسكيس: "لقد أوضحنا طوال الوقت أننا نريد تسوية هذه القضية طويلة الأمد. للأسف ، نظرًا لعدم إحراز تقدم مع الولايات المتحدة ، لم يكن لدينا خيار آخر سوى فرض هذه الإجراءات المضادة، وبالتالي ، يمارس الاتحاد الأوروبي حقوقه القانونية بموجب قرار منظمة التجارة العالمية الأخير. ندعو الولايات المتحدة إلى الموافقة على أن يتخلى الجانبان عن الإجراءات المضادة الحالية بأثر فوري ، حتى نتمكن من وضع هذا الأمر وراءنا بسرعة.. إن إزالة هذه التعريفات يعد مكسبًا لكلا الجانبين ، خاصة مع انتشار الوباء في اقتصاداتنا.. لدينا الآن فرصة".

التعليقات