بعد سلوك نجله.. استدعاء رئيس محكمة في وزارة العدل المصرية

وجهت وزارة العدل المصرية، استدعاءً إلى القاضى والد الطفل صاحب واقعتي الاعتداء اللفظي والتنمر على فردي شرطة مرور، وذلك للمرة الثانية بعد القبض على الطفل و4 من أصدقائه صباح اليوم.

وكانت النيابة العامة قررت تسليم الطفل لذويه وقررت تغريم صاحب السيارة محل الواقعة 10 آلاف جنيه، ليخرج بعدها الطفل فى فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي تناول بالسب والقذف عددا من متابعيه، قائلا "إحنا منتحبس إحنا نحبس".

يذكر أن النيابة العامة أعلنت أمس تفاصيل تفاصيل استجواب الطفل في واقعة اعتدائه على فرد شرطة مرور بزهراء المعادي ومالك السيارة التي كان يستقلها وهي الواقعة التي أثارت حفيظة الرأي العام، معلنة أنها قررت تسليم الطفل لأهله وإخلاء سبيل مالك السيارة بضمان مالي قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

وذكرت النيابة فى بيانها أنها كلفت إخصائي اجتماعي بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة بدراسة حالة الطفل المتهم الاجتماعية والنفسية وإعداد تقرير بها، فأودع تقريرًا أثبت فيه أن الطفل مدلَّل بشدة من والده، مما دفعه لاقتراف مثل هذا السلوك، موصيًا بتسليمه لأهله والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك.

وأشارت إلى أنها قررت في ضوء أحكام المادة ١١٩ من قانون الطفل والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الإخصائي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك، -كما أوصى بتقرير خط نجدة الطفل- .

لافتة إلى أنها قررت إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وأنه جارٍ استكمالها باستجواب مَن كان في صحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات الشرطة النهائية حولها.

التعليقات