الأردن تعلن موعد الحظر الشامل في البلاد

أعلنت الحكومة الأردنیة، الیوم الثلاثاء عن تطبیق حظر تجول شامل یوم الجمعة من كل أسبوع حتى نھایة العام وتمدید ساعات الحظر الجزئي الیومي في مسعى للتصدي لفیروس (كورونا المستجد- كوفید 19).

جاء ذلك على لسان رئیس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزیري الصحة نذیر عبیدات والاعلام علي العاید عرضوا خلاله مستجدات الوباء الذي حصد الیوم حیاة 34 شخصا واصاب 2035 شخصا.

وقال الخصاونة ان تطبیق حظر التجول الشامل أیام الجمع والحظر الجزئي الیومي (من الساعة ال11 لیلا وحتى السادسة صباحا بالتوقیت المحلي) سیبدأ اعتبارا من الاسبوع الجاري وحتى نھایة العام الحالي.

واضاف ان العمل بنظام التعلیم عن بعد سیستمر حتى نھایة الفصل الدراسي الحالي كما سیتم خفض الطاقة الاستیعابیة للمطاعم بنسبة 50 بالمئة واقتصار خدمات المقاھي على تقدیم الخدمة في أماكن مفتوحة.

من جانبھ قال وزیر الصحة ان المملكة سجلت الیوم 34 حالة فاة و2035 إصابة بالفیروس منھا اربع إصابات خارجیة لیرتفع العدد التراكمي الى 414 حالة وفاة و40972 إصابة.

وذكر عبیدات ان المملكة سجلت الیوم 117 حالة شفاء وان السلطات الصحیة اجرت حوالي 25500 فحص مخبري للتحري عو إصابات بالفیروس لیرتفع العدد الاجمالي للفحوصات منذ انتشار الوباء الى حوالي 618ر1 ملیون عینة.

وعن الانتشار العشوائي للفیروس قال عبیدات ان الأردن دخل مرحلة الانتشار العشوائي لفیروس (كورونا) منذ ال16 من سبتمبر الماضي مؤكدا ان الإجراءات التي اقرتھا الحكومة وأعلنت عنھا الیوم اتخذت "لتجنب الوصول الى اعداد إصابات قد لا نكون قادرین على التعامل معھا".

بدوره قال وزیر الاعلام علي العاید ان المعطیات الصحیة والاثار الاقتصادیة للجائحة ھي التي فرضت القرارات التي اعلن عنھا الیوم.

التعليقات