رئيس مجلس الأمة الكويتي يكشف فضيحة من بعض النواب في لجنة الداخلية

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم: سنتشرف بإذن الله يوم غد باستقبال حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين في افتتاح دور الانعقاد التكميلي بناء على الدعوة الواردة في المرسوم 136 لسنة 2020 بدعوة المجلس للانعقاد للدور الخامس التكميلي للفصل التشريعي الـ 15.

وأضاف مرزوق الغانم، في تصريحات اليوم الإثنين: جدول الأعمال سيكون النطق السامي لحضرة صاحب السمو، وكلمة رئيس المجلس، وكلمة سمو رئيس مجلس الوزراء وبعد ذلك انتخاب أمين السر والمراقب واللجان الدائمة التي سأدعو المجلس لتزكية اللجان الحالية نظراً لقصر المدة، ولن يكون هناك نقاش لأي قوانين بهذه الجلسة البروتوكولية.

وتابع: "ستكون هناك جلسة خاصة بناء على دعوة من الرئاسة تناقش فيها القوانين بمداولتها الثانية وهي الضمان المالي والتركيبة السكانية، والقوانين التي انتهت منها اللجان ورفعت وهي قانون المعاقين واللائحة الداخلية للمجلس".

وأكمل مرزوق الغانم: الجلسة الخاصة ستناقش أيضا تقارير اللجان عن طلبات التحقيق واللجان الأخرى وجميع الكتب الصادرة من الحكومة للمجلس والكتب الصادرة من المجلس للحكومة وذلك لإحالتها إلى الجهات المختصة.

وكشف رئيس مجلس الأمة، أن بعض النواب في لجنة الداخلية تعمدوا إبطال النصاب لقبر القانون المتعلق بالبدون وسأكشف كل التفاصيل والأسماء عقب دور الانعقاد، ومستمر في تبني هذا الملف.

وأشار إلى أنه من المفترض أن يكون قانون البدون ضمن قوانين الجلسة الخاصة ولكن تم بتعمد عدم إكمال نصاب اللجنة حتى لا تبت في هذا التقرير.

وأردف: "يفترض بكل نائب يملك قراره أن يحضر إلى اللجنة ويعبر عن رأيه سواء بالرفض أو الموافقة ومن ثم يرفع إلى المجلس ويناقش هذا الأمر في قاعة عبد الله السالم، وكل صاحب رأي يتحدث بالحجج والأسانيد التي يملكها وبالنهاية التصويت للمجلس".

وختم "الغانم" قائلا: "سأوضح من المتسبب في محاولة قبر موضوع البدون ولماذا ؟ بما فيهم بعض النواب الذين كانوا أساساً موقعين على هذا القانون إلا أنه للأسف خضعوا لبعض التأثيرات الخارجية مما تسبب بعدم اكتمال نصاب اللجنة".

التعليقات