كهرباء دبي تشارك في ختام الدورة السابعة من برنامج "مسرعّات دبي المستقبل"

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في حفل ختام الدورة السابعة من برنامج "مسرعّات دبي المستقبل"، أحد مبادرات مؤسسة دبي المستقبل.

وجرى خلال الحفل استعراض الحلول المبتكرة للشركات الناشئة التي عملت مع الهيئة في الدورة السابعة من البرنامج وهي "هيلياتك" الألمانية و"ديب أوبينيون" النمساوية و"ايفركوم" السنغافورية، والتي تم اختيارها من بين 32 شركة ناشئة تقدمت بطلباتها من مختلف أنحاء العالم للعمل مع الهيئة على إيجاد حلول استباقية مستدامة ومبتكرة لأهم التحديات المتعلقة بمجالات عملها عبر توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء والواقع المعزز وغيرها.

وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "باتت دبي اليوم وجهة مهمة لأكبر وأهم الشركات والمؤسسات العالمية ويعد برنامج "مسرعات دبي المستقبل" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي المستقبل فرصة فريدة للشركات الناشئة لتطوير ابتكارات تواكب التغيرات المتسارعة وتسهم في معالجة التحديات الحالية والمستقبلية".

واضاف أن النتائج التي حققها البرنامج على مدى الأعوام السابقة تؤكد دوره كمنصة رائدة تجمع الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم مع المؤسسات الحكومية في دبي للعمل على تطوير حلول مبتكرة لتحدياتها.

واشار معالي الطايرالى ان هيئة كهرباء ومياه دبي تحرص على دعم وتشجيع الشركات الناشئة لتطوير حلول مبتكرة في قطاعي الطاقة والمياه في إطار رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة واستراتيجيتها في دعم الابتكار كنهج استشرافي لتطوير حلول فعالة تسهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورفد الجهود العالمية لمواجهة آثار التغير المناخي والحد من الاحتباس الحراري عبر زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة وزيادة كفاءة الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية للمساهمة في إحداث تغييرات إيجابية على الصعيد العالمي.

وتوفر شركة "هيلياتك" رقائق شمسية كهروضوئية جاهزة للاستخدام يمكن لصقها على أسطح وواجهات المباني القائمة لتزويدها بالطاقة الشمسية النظيفة ..وتعمل شركة "ديب أوبينيون" على تحليل النصوص باستخدام أحدث تقنيات التعلم العميق وخوارزميات البرمجة اللغوية العصبية لتحويلها إلى بيانات تسهم في تسريع عملية صنع القرار ..أما شركة "ايفركوم" فتدمج إنترنت الأشياء مع تعلم الآلة لتحسين أداء المعدات وترشيد استهلاك الطاقة للحد من الانبعاثات الكربونية.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي شاركت في 7 دورات من برنامج "مسرعّات دبي المستقبل" منذ إطلاقه عام 2016 وقامت بتقييم أكثر من 400 شركة ناشئة وساهمت في تطوير 20 مشروعاً تجريبياً وإنجاز 8 مشاريع رئيسية.

التعليقات