محاكم دبي تدشن الدورة السابعة لأسبوع إدارة المعرفة 2016

دشن سعادة القاضي عبدالقادر موسى نائب مدير عام محاكم دبي، اليوم، فعاليات الدورة السابعة لأسبوع إدارة المعرفة، والذي يستمر 5 أيام تحت شعار "اقرأ".

وافتتح سعادة نائب مدير عام محاكم دبي، يرافقه سعادة اللواء راشد ثاني المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي والعميد محمد بطي الشامسي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي.. معرض الكتاب القانوني الذي يعد الأول من نوعه في المجال القضائي ويعرض مجموعة من الكتب والمراجع القانونية والتشريعية والعديد من المراجع القانونية المهمة في الصالة المركزية للدائرة بمشاركة أهم دور النشر القانونية في الدولة.

وذكر سعادة القاضي عبدالقادر موسى أن محاكم دبي تولي أهمية بالغة لنشر المعرفة من خلال عدة فعاليات على رأسها أسبوع إدارة المعرفة، بما يتماشى مع طموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإيمان سموه بأن القراءة مفتاح المعرفة التي هي مفتاح النهضة الحضارية.

وأكد سعادته أن محاكم دبي تقيم أسبوع إدارة المعرفة لتتيح لموظفيها اكتساب المزيد من المعارف والخبرات من خلال مختلف النشاطات التي تقام والندوات والمؤتمرات وذلك لتحقيق مسيرة التميز نحو العالمية.

كما تضمن افتتاح فعاليات أسبوع إدارة المعرفة، ندوة "تجربتي" التي تهدف إلى نقل الخبرات بين العاملين بالمحاكم بما يخدم أهدافها في الارتقاء بالعمل في محاكم دبي من خلال استضافة أصحاب الخبرات والإنجازات لسرد مسيرة نجاحهم.

واستضافت الندوة، سعادة اللواء راشد ثاني المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، الذي عرض تجربة إخماد حريق فندق العنوان، موضحا رؤية الإدارة في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة ورسالتها التي تتجلى في العمل بكفاءة وفاعلية لتعزيز جودة الحياة لمجتمع الامارات من خلال تقديم خدمات الأمن والمرور والاصلاح والإقامة وضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

وذكر خليفة محمد المحرزي رئيس قسم إدارة المعرفة بمحاكم دبي أن المحاكم تهدف من وراء تنظيم "أسبوع المعرفة" بشكل سنوي إلى نشر وتعزيز مفهوم إدارة المعرفة لدى موظفي الدائرة والإسهام في خلق ثقافة مؤسسية داعمة للمشاركة المعرفية وصولا إلى مفهوم المؤسسة المتعلمة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية الداعمة للمعرفة.

وأضاف أن تنظيم هذا الأسبوع يأتي في اطار الجهود التي تبذلها محاكم دبي لنشر ثقافة المعرفة وحصر وتعظيم الاستفادة من تجارب مجموعة من الخبراء في تطوير كفاءات الموظفين بهدف تحسين مستوى جودة الإنتاجية والاستفادة من الممارسات التي مارسها هؤلاء القادة في التطوير والتحسين المستدام.

التعليقات