ماذا تريد مجموعة "إيزي هوتيل" البريطانية للفنادق الاقتصادية من السوق الإيرانية؟

توصلت مجموعة "إيزي هوتيل" البريطانية للفنادق المنخفضة التكلفة إلى اتفاق مع مطورين لافتتاح مشروع يسع ما يزيد على 500 غرفة في إيران، لتنضم بذلك إلى سلاسل الفنادق الأجنبية الأخرى التي دخلت البلاد منذ رفع العقوبات.

وفي عام 2004 ،أطلق مؤسس "إيزي جت" للطيران المنخفض التكلفة "ستيليوس هاجي إيوانو" سلسلة فنادق "إيزي هوتيل" التي تعمل حاليا في بريطانيا ،وست دول أوروبية أخرى ،إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال "جاي بارسونز" الرئيس التنفيذي لـ"إيزي هوتيل" إن هناك عددا من الشركات الفندقية التي تتطلع إلى دخول إيران, معربا عن عزمه السعي للتوسع في الشرق الأوسط، ومن المنطقي بالنسبة لنا أن نقتنص تلك الفرصة.

ومن بين السلاسل الفندقية التي دخلت إيران منذ رفع العقوبات "أكور" الفرنسية و"ميليا هوتيلز انترناشونال" الإسبانية ،وعدة شركات فندقية أخرى تتخذ من منطقة الخليج مقرا لها.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين بريطانيا وإيران متوترة في غالبية الأحيان ،وإن كانت قد شهدت تحسنا تدريجيا في السنوات الأخيرة بفضل الاتفاق النووي بين طهران وقوى عالمية ،والذي أدى إلى رفع عقوبات اقتصادية دولية عن إيران في 2016.

وتحتل إيران المركز رقم 33 بين أكبر الأسواق السياحية في العالم بحسب المجلس العالمي للسفر والسياحة، وتأمل الحكومة بجذب 20 مليون سائح سنويا بحلول 2025.

التعليقات