عاجل| بعد تسجيل ارتفاعا جنونيا لإصابات كورونا اليوم.. قطر تكشف السبب

سجلت قطر، خلال الـ24 ساعة الماضية، حالتي وفاة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19)، لیصل عدد حالات الوفاة الى 23 حالة اضافة الى تسجیل 1501 حالة إصابة جدیدة مؤكدة.

وقالت وزارة الصحة القطرية، في بیان لھا، اليوم الأحد، إن حالتي الوفاة الجدیدتین تعودان لشخصین یبلغ الاول من العمر (66 عاما) والثاني (53 عاما) وكانا یتلقیان الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة.

وكشف عن تسجیل 1501 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا) لیرتفع اجمالي الاصابات الى 43614 حالة، موضحة أن الحالات الجدیدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصیبوا بالفیروس نتیجة مخالطتھم لأفراد تم اكتشاف إصابتھم سابقا.

وقال إنه تم ایضا تسجیل حالات إصابة جدیدة بین مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائیة من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسھم في الكشف المبكر عن الحالات.

وأضاف أن حالات الإصابة والعدوى بالفیروس بین المواطنین والمقیمین ارتفعت نتیجة مخالطتھم لمصابین من أفراد أسرھم الذین كانوا قد أصیبوا بدروھم في مكان العمل أو من خلال الزیارات والتجمعات العائلیة.

وأوضح انھ تم إدخال الحالات المؤكد إصابتھا بالفیروس العزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبیة بالدولة حیث یتلقون العنایة الصحیة اللازمة حسب وضعیة كل حالة.

وأعلن أن الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخیرة إدخال 24 حالة للعنایة المركزة بسبب المضاعفات الصحیة الناتجة عن الاصابة بالفیروس لیصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة إلى 188 حالة.

وكشفت عن تسجیل 657 حالة للشفاء الیوم لیصل إجمالي حالات الشفاء من فیروس كورونا في قطر إلى 9170 حالة.

التعليقات