عاجل| إصابات كورونا بالجملة في قطر اليوم.. والصحة تصدر بيانا توضيحيا

أعلنت وزارة الصحة العامة القطریة الیوم الخمیس، تسجیل حالة وفاة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیصل عدد حالات الوفاة الى 17 حالة اضافة الى تسجیل 1554 حالة إصابة جدیدة مؤكدة.

وقالت الوزارة في بیان لھا، اليوم الخميس، إن حالة الوفاة الجدیدة تعود لمقیم یبلغ من العمر (81 عاما) كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة.

وكشف البیان عن تسجیل 1554 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا) لیرتفع اجمالي الاصابات الى 38551 حالة موضحة أن الحالات الجدیدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصیبوا بالفیروس نتیجة مخالطتھم لأفراد تم اكتشاف إصابتھم سابقا.

وقال إنه تم ایضا تسجیل حالات إصابة جدیدة بین مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائیة من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسھم في الكشف المبكر عن الحالات.

وأضاف أنه تم تسجیل زیادة في عدد الإصابات بین المواطنین والمقیمین ممن خالطوا مصابین بالفیروس من أفراد أسرھم الذین أصیبوا بدورھم في مكان العمل أو في أماكن أخرى.

وأعلن أن الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخیرة إدخال 24 حالة للعنایة المركزة بسبب المضاعفات الصحیة الناتجة عن الاصابة بالفیروس لیصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة إلى 171 حالة.

كما أشار إلى تسجیل 688 حالة للشفاء الیوم لیصل إجمالي حالات الشفاء من فیروس كورونا في قطر إلى 7288 حالة.

التعليقات