عاجل.. قفزة كبيرة لإصابات كورونا في قطر

أعلنت قطر الیوم الثلاثاء عن تسجیل 1637 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) فیما أكدت الفحوص الطبیة تماثل 735 حالة للشفاء.

وقالت وزارة الصحة العامة القطریة، في بیان إنه، بذلك یرتفع اجمالي الإصابات إلى 35606 حالات موضحة أن الحالات الجدیدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصیبوا بالفیروس نتیجة مخالطتھم لأفراد تم اكتشاف إصابتھم سابقا.

وأضاف البیان أنه تم ایضا تسجیل حالات إصابة جدیدة بین مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائیة من قبل فرق البحث والتقصي التابعة للوزارة الأمر الذي أسھم في الكشف المبكر عن الحالات.

وأشار إلى أن حالات الإصابة والعدوى بالفیروس بین المواطنین والمقیمین ارتفعت نتیجة مخالطتھم لمصابین من أفراد أسرھم الذین كانوا قد أصیبوا بدورھم في مكان العمل أو من خلال الزیارات والتجمعات العائلیة.

وأوضح أنه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتھا بالفیروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبیة بالدولة حیث یتلقون العنایة الصحیة اللازمة حسب وضعیة كل حالة.

وأعلن أن الوزارة سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخیرة إدخال 24 حالة للعنایة المركزة بسبب المضاعفات الصحیة الناتجة عن الاصابة بالفیروس لیصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة إلى 163 حالة.

كما كشف عن تسجیل 735 حالة للشفاء الیوم لیصل إجمالي حالات الشفاء من فیروس كورونا في قطر إلى 5634 حالة.

التعليقات