رغم الحظر الكلي... أعداد جنونية يومية لإصابات كورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الثلاثاء تسجیل 1073 إصابة جدیدة بمرض كورونا المستجد (كوفید 19) خلال الـ 24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 16764 حالة في حین تم تسجیل 3 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 121 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا بالمرض ھي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم.

وأوضح السند أن حالات الاصابة ال1073 السابقة تضمنت (231 حالة لمواطنین كويتیین) و(332 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندية) و(181 حالة لمقیمین من الجنسیة المصرية) و(102 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلاديشیة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

وأضاف أن المصابین حسب المناطق الصحیة جاؤوا بواقع (397 حالة بمنطقة الفروانیة الصحیة) و(258 حالة بمنطقة الأحمدي الصحیة) و(181 حالة بمنطقة حولي الصحیة) و(124 حالة بمنطقة الجھراء الصحیة) و(113 حالة بمنطقة العاصمة الصحیة).

وعن أعلى المناطق السكنیة من حیث تسجیل الإصابة بالفیروس فقد ذكر أنھا جاءت على النحو التالي: (منطقة الفروانیة 131 حالة) و(منطقة جلیب الشیوخ 77 حالة) و(منطقة خیطان 76 حالة) و(منطقة حولي 55 حالة).

وفیما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبیة في العناية المركزة 179 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید 19 (وما زالت تتلقى الرعاية الطبیة اللازمة 11962 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة عدد 262 شخص وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القیام بھا خلال ال24 ساعة الماضیة بلغت 4382 مسحة مشیرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 696ر252 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزيارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصیات وكل ما من شأنه المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.

وكان وزير الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق الیوم شفاء 342 حالة من المصابین بمرض (كوفید 19) لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 4681 حالة. 

التعليقات