مؤتمر "جيوميست2017" ينطلق اليوم بمصر

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولى "جيوميست 2017" والذي يستمر لمدة 5 أيام ،بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "نحو بنية تحتية مستدامة في مصر والشرق الأوسط" تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والنقل.

وتنظم المؤتمر المجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية "SSIGE" بالشراكة مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

وأوضح "هانى فاروق شحاتة" المدير التنفيذي للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية وأمين عام المؤتمر ،أن جلسات المؤتمر تضمن أكثر من 30 جلسة متخصصة على مدار 5 أيام وتتضمن المناقشات العلمية الأحدث عالمياً في مجال الإنشاءات والتنمية المستدامة والبنية التحتية ،وكيفية الاستفادة منها في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وزيادة معدلات التنمية.

وأضاف "شحاتة" أن المؤتمر يستعرض المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ،بما في ذلك منطقة خليج السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والقومي للطرق والمليون وحدة ،وكيفية الاستفادة من نقاشات المؤتمر في تنفيذها بما يحقق التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور "هانى فاروق شحاتة" إلى أن فعاليات المؤتمر تنطلق بحضور الدكتور "مصطفى مدبولي" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ,والدكتور "هشام عرفات" وزير النقل واللواء "خالد فودة" محافظ جنوب سيناء إلى جانب نحو 600 خبير عالمي من 90 دولة.

التعليقات