شاهد.. رد فعل وتصريح ترامب عند سؤاله عن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية بخير، قائلا إنه يملك معلومة جيدة عن حالته الصحية رافضا الإفصاح عنها.

ولمح "ترامب"، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور خلية أزمة كورونا، إنه يعلم مكان زعيم كوريا الشمالية، وسيتم نشر معلومات عن صحته في وقت قريب.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن يكون كيم بخير، مشيرا إلى أن وجوده كرئيسا للولايات المتحدة جنب أمريكا حربا مع كوريا الشمالية لبناءه علاقة صداقة مع زعييم كوريا الشمالية

كانت CNN، ذكرت، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة كانت تراقب معلومات استخباراتية تشير إلى أن كيم جونغ أون كان في خطر شديد بعد خضوعه لعملية جراحية سابقة، وفقًا لمسؤول أمريكي على معرفة مباشرة، في الوقت الذي قال فيه دبلوماسي كوري شمالي سابق إن الشائعات التي تحيط بزعيم كوريا الشمالية "لا تستند إلى حقائق".

وشوهد كيم جونغ أون البالغ من العمر 34 عامًا، آخر مرة علانية في 11 أبريل الجاري في اجتماع للمكتب السياسي، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية، وكالة الأنباء المركزية، لكن التكهنات بدأت حول حالته الصحية بعد غيابه عن الاحتفالات الرسمية بميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية في 15 أبريل نيسان الجاري.

التعليقات