اعتماد المقابلات الافتراضية للالتحاق ببرنامج الطب البشري بجامعة الإمارات

اعتمدت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات "المقابلات الشخصية الافتراضية"، عوضا عن المثول الشخصي للمقابلات والتي تعد جزءا لا يتجزأ من اختبارات القبول السنوية للمتقدمين للاتحاق ببرنامج الطب البشري في الجامعة.

وقالت الدكتورة علياء البواردي مساعد العميد لشؤون الطلبة، الأستاذ المشارك في قسم علم الأمراض بكلية الطب، استشاري علم الأمراض في مستشفى توام إن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على سلامة المتقدمين من الطلبة والأساتذة الأطباء على حد سواء، وقد تم ذلك بالتنسيق مع المرشحين الجدد للعام الأكاديمي 2020-2021.

وأوضحت أن المقابلات المتعددة تهدف إلى تقييم المهارات غير الأكاديمية للمتقدم، والتي تعد من ضروريات مزاولة المهنة الطبية مثل التفكير الأخلاقي، ومهارة التواصل الفعال، والتفكير التحليلي، ومواجهة التحديات و التعاطف مع الآخر.

من جهته أكد الدكتور طالب المنصوري مساعد العميد للشؤون السريرية الأستاذ المساعد في قسم الأشعة واستشاري أشعة الأعصاب وقسطرة المخ في مستشفى توام نجاح التجربة الأولى للمقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين حيث تم مقابلة 10 طلاب، مؤكدا ضرورة إجراء هذه الخطوة الآن حتى يستطيع الطلبة تحديد مسارات التحاقهم بالجامعة.

يذكر أن الكلية شرعت في إجراء المقابلات الشخصية الافتراضية منذ تاريخ 9 أبريل الجاري.

التعليقات