جامعة الإمارات تطلق برنامج الماجستير في إدارة الأعمال المحدث

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) المحدث في ربيع 2024، في خطوة تهدف لتعزيز مكانتها مركزا رياديا للتعليم العالي والأبحاث في المنطقة، وخطوة نحو التميز والتكيف الأكاديمي مع التغيرات السريعة في سوق العمل.

ويعد برنامج ماجستير إدارة الأعمال هو الأحدث والأول من نوعه في دولة الإمارات، ويطور البرنامج ثلاث مهارات أساسية لمواجهة تحديات الأعمال المستقبلية وهي: التفكير الاستراتيجي والبصيرة لتعزيز الشركات المستدامة والحفاظ عليها، والفطنة المالية لتحديد أولويات الاستثمارات والنمو للمؤسسات القابلة للاستمرار، والأهم من ذلك، مهارات القيادة من خلال أن تصبح مدرب لفرق العمل وتحفيز الموظفين وتمكينهم.

ويتضمن البرنامج أيضًا رحلة دراسية دولية لتوسيع نطاق تجربة الطلبة نحو أفضل الممارسات التجارية المختلفة.

وقالت الدكتورة ثريا غريسي مديرة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال إن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال الجديد يعتمد أساليب حديثة في التدريس مما يتيح للطلاب فرصة التعلم والاستفادة من الخبرات المهنية الأخرى وتحديات العمل الواقعية من خلال إشراك المتحدثين في جميع الدورات وألعاب المحاكاة ودراسات الحالة وأنشطة العمل والمشاريع التطبيقية.

وأضافت :" أن هذه المناهج الحديثة تتماشى مع التحديات والفرص الحالية في عالم الأعمال، كما نسعى إلى تقديم برنامج يواكب التطورات العالمية ويساهم في تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمة ليكونوا قادة مستقبليين في قطاع الأعمال، مما يعكس رؤيتنا في دعم وتوجيه الطلبة لاكتشاف طرق مبتكرة وجديدة للتعامل مع التحديات، والوصول إلى أفضل الممارسات والخبرات التي تستثمر في مستقبلهم" .

ومن المتوقع أن يجذب البرنامج عدداً كبيراً من الطلبة المحليين والدوليين، حيث يقدم خصومات وتسهيلات مختلفة لتشجيع التميز الأكاديمي واكتساب المهارات المستقبلية.

التعليقات