أحداث فاتتك| الإمارات تدين حادث مصر.. و2400 إصابة بكورونا بأمريكا في يوم

أعربت دولة الإمارات عن استنكارها وإدانتها لمحاولات عناصر إرهابية، تنفيذ عمليات تخريبية في جمهورية مصر العربية الشقيقة بالتزامن مع أعياد المسيحيين، ونجم عنها مقتل رجل أمن وجرح آخرين.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها بيقظة وحنكة وكفاءة الأجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية لتصديهم لهذه المجموعة، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية، عثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر، كانوا ينوون استخدامها في تنفيذ العمليات الإجرامية.

وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحية جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

2400 حالة وفاة بـ"كورونا" في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.

سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية أمس وفاة حوالي 2400 مصاب بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وهي أعلى حصيلة وفيات يومية على الإطلاق شهدتها الولايات المتحدة منذ ظهور الوباء.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الإصابة بهذا الفيروس في الولايات المتحدة، حتى مساء أمس نحو 26047 حالة وفاة.

وزراء الصحة بمجموعة العشرين يناقشون أثر كورونا الأحد

يعقد وزراء الصحة بمجموعة العشرين اجتماعا افتراضيا الأحد المقبل لمناقشة أثر فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19 " على القطاع الصحي والمجتمع.

ويأتي الاجتماع في اعقاب قمة قادة العشرين الاستثنائية والافتراضية التي عقدت في مارس الماضي، وأصدرت توجيهات لوزراء الصحة بمشاركة أفضل الممارسات الوطنية ووضع مجموعة من الإجراءات والتدابير العاجلة لمساعدة مجموعة العشرين على توحيد الجهود من أجل مكافحة الجائحة.

وسيعقد الاجتماع بقيادة وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، وسيناقش سبل تقديم رعاية صحية مرنة وتشجيع الحلول الرقمية من أجل تعزيز التنسيق العالمي، إلى جانب مناقشة أثر " كوفيد-19 " ومواضيع الحفاظ على سلامة المريض وضمان الشمولية في الاستجابة العالمية للحالات الصحية الطارئة والتأهب للجوائح.

وسينضم لأعضاء مجموعة العشرين كل من الدول المستضافة والمنظمات الدولية والإقليمية، بما فيها منظمة الصحة العالمية، ومجموعة البنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، والاتحاد الدولي للاتصالات ، والمرفق الدولي لشراء الأدوية (يونايتيد).

التعليقات