كورونا في الدول العربية| 20 حالة وفاة في العراق.. و188 إصابة بالكويت

يستمر مسلسل كورونا في عرض حلقاته على مستوى العالم عامة في نطاق واسع وعلى مستوى الدول العربية على نطاق أضيق، حيث يحصد يوما بعد يوم عدد من الوفيات والمصابين، نرصدها في بعض الدول العربية كالتالي:

12 إصابة جديدة بـ "كورونا" في الكويت ترفع الإجمالي إلى 188  

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم عن 12 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الدكتور عبدالله السند المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الإصابات تتوزع على خمس حالات مخالطة منها أربع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (مواطنتان كويتيتان ومقيمتان فلبينيتان) أما الحالة الخامسة فهي مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية مصر العربية وهي لمواطنة كويتية، مضيفًا أن الحالة السادسة مرتبطة بالسفر إلى البرازيل وهي لمواطنة كويتية أما بقية الحالات فسيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقًا.

وكان الشيخ الدكتور باسل الصباح وزير الصحة الكويتي أعلن في وقت سابق اليوم شفاء ثلاث حالات مصابة بمرض فيروس كورونا ليصل عدد الذين تم شفاؤهم من المرض إلى 30 حالة.

3 إصابات جديدة بـ"كورونا" في عمان ترفع الإجمالي إلى 55

سجلت سلطنة عمان اليوم ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي حصيلة الإصابات الى 55 حالة.

و نقلت وكالة الانباء العمانية عن بيان لوزارة الصحة ان الحالات الثلاث لمواطنين عمانيين مشيرة الى انها مرتبطة بالمخالطة لقريب مصاب عائد من السفر من احدى دول الخليج، مشيرة إلى أن 17 شخصا من الحصيلة الاجمالية تماثلوا للشفاء.

ارتفاع وفيات "كورونا "في العراق الى 20 والإصابات 233

 ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في العراق إلى 20 حالة وإجمالي الإصابات إلى 233.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان اليوم إن مختبراتها اجرت فحوصا على 106 حالات مشتبه بها موضحة أنه تبين اصابة 19 منها بالفيروس فيما جرى تسجيل ثلاث وفيات جديدة اليوم.

و بذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس في عموم البلاد الى 233 مصابا توفي منهم 20 شخصا وشفي 57 آخرون .  

6 إصابات جديدة بـ" كورونا" في الضفة وغزة

 أعلنت الحكومة الفلسطينية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 4 في رام الله و2 في قطاع غزة وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 59 إصابة تعافى منها 17 حالة.

وأوضح إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في مؤتمر صحفي اليوم أن المصابين من غزة رجلان قادمان من باكستان وكانا تحت الرقابة الصحية وأعلن اليوم عن اصابتهما.

وأشار إلى أن إصابات الضفة الأربع سجلت إحداها في مدينة رام الله لشاب خالط مصابا واثنتين في قرية شقبا لإمرأة وابنتها (8 سنوات) خالطتا سيدة اعلن عن اصابتها بالفيروس في شقبا أمس والإصابة الرابعة سجلت في قلنديا لرجل ستيني نقلت اليه الاصابة من زوجته المصابة بالفيروس والتي كانت ترقد في احدى المستشفيات الاسرائيلية.

18 إصابة جديدة في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان يرفع الإجمالي إلى 248 في البلاد.

المغرب: وأعلنت المغرب ارتفاع الإصابات إلى 104 حالة في البلاد حتى الآن.

تونس: أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 وفيات جدد والإصابات 60 حالة.

التعليقات