كورونا في العالم| روسيا تسجل أول وفاة.. ورقم كارثي للضحايا في إيطاليا

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد في مصر إلى 210 أشخاص، حيث ذكر المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، في بيان أمس الأربعاء، أنه "تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12 مصريا جميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الإعلان عنها مسبقا".

وسجلت المغرب 5 إصابات جديدة بـ "كوفيد-19" والحصيلة الاجمالية ترتفع إلى 54، حيث أوضحت آيت الطالب في كلمة بثها التلفزيون المغربي مساء الأربعاء، أن غالبية هذه الحالات وافدة من الخارج، مشيرا مع ذلك إلى ظهور بعض الحالات محليا "لكنها معزولة".

أما اليوم الخميس فأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 40 بعد تسجيل إصابة جديدة بدهوك.

وفي روسيا فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم، عن تسجيل أول وفاة على أراضيها لمصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الصحة الكويتية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية داخل البلاد ما يرفع العدد إلى 148حالة، وهناك 3 حالات حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.

أما عن أكبر دولة بعد الصين في ضحايا كورونا، فأعلنت إيطاليا عن تمديد فترة إغلاق البلاد والحجر الصحي لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث سجلت أعداد المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد في إيطاليا ارتفاعا بمقدار 2978 حالة إصابة حتى مساء يوم الأربعاء، ليصل العدد التراكمي الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض في البلاد إلى 35713 حالة.

أما إيران، فأشارت التقارير إلى وجود 50 شخصًا مصابا بالمرض كل ساعة ووفاة واحد كل 10 دقائق، فيما أعلنت تايلاند تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

أما وزارة الصحة الجزائرية فأعلنت مساء الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 7 حالات والإصابات المؤكدة إلى 75حالة، وأكدت الوزارة شفاء 32 حالة حتى اليوم.

وفي كوريا الجنوبية تم تسجيل 152 إصابة جديدة بكوفيد-19 والإجمالي يرتفع إلى 8565، حيث ولأول مرة، ارتفعت الحالات المؤكدة حديثا فوق 100، خلال فترة خمسة أيام، بعد أن ظلت تزداد برقم مزدوج من الأحد إلى الأربعاء.

أما عن مصدر الوباء بلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 80928 حالة بنهاية الاثنين الماضي، بمن فيهم 7263 مريضا مازالوا يتلقون العلاج و70420 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم و3245 شخصا توفوا بسبب المرض.

التعليقات