الشارقة وبنك الإمارات دبي يبحثان التعاون في تمكين ذوي الإعاقة بالعمل

بحثت دائرة الموارد البشرية بالشارقة وبنك الإمارات دبي الوطني سبل التعاون بين الطرفين في دعم ملف التوطين وتمكين ذوي الإعاقة من الاندماج في أماكن العمل .

جاء ذلك خلال اجتماعً برئاسة سعاد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ؛ مع فؤاد الشيباني نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني بمبنى الدفين بالدائرة بحضور كل من عبدالله الزعابي مدير شؤون الأفرع ، وعلي عبدالرزاق خبير تسويق بدائرة الموارد البشرية ، وإيلودي مدير التسويق في بنك الإمارات دبي الوطني .

ونوه الدكتور طارق بن خادم بالجهود المبذولة من قبل بنك الإمارات دبي الوطني في رفع نسب توظيف المواطنين ودعم ملف التوطين . مؤكداً أن تمكين المورد البشري يشكل بعداً استراتيجياً وأولوية قصوى تركز عليها جهود حكومة الشارقة .و تطرق إلى جهود حكومة الشارقة في تأهيل وتدريب وتوظيف المواطنين ذوي الإعاقة في قطاعات حكومة الشارقة المختلفة.

من جانبه ذكر فؤاد الشيباني نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني أنه خلال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها البنك على مدى سنوات طويلة شهد القطاع المصرفي نمواً غير مسبوق، مؤكداً أهمية تأهيل الخبرات والكفاءات الوطنية للعمل في هذا القطاع ، ودور المسؤولين والمعنيين بوضع ملف التوطين ضمن قائمة الأولويات ، ومتابعة تطبيق سياسة التوطين بكل دقة وشفافية تامة لرفع نسب التوطين لدى المصارف .

ومن جانبها ذكرت إيلودي مدير التسويق في بنك الإمارات دبي الوطني بأن هناك أكثر من 47 فرعا للبنك حول الإمارات وجميعهم يدمجون ذوي الإعاقة مع الموظفين، كما أشارت إلى الجهود المبذولة من قبل البنك لدعم ملف توظيف ذوي الإعاقة ودمجمهم في قطاعات العمل.

التعليقات