الكويت تسمح باستخراج إذن العمل ,الإقامة لمن بالخارج لعدة دول منها مصر

أعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة الیوم الإثنین السماح باستخراج إذن العمل وتجدید الإقامة للعاملین في القطاع الأھلي لمن ھم خارج البلاد نظرا للظروف الاستثنائیة التي تمر بھا دولة الكویت والدول المجاورة من انتشار فیروس كورونا المستجد.

وقال بیان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني ب(الداخلیة) إن تلك الاجراءات صدرت بتوجیھات من نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة أنس الصالح وبتعلیمات من وكیل الوزارة الفریق عصام النھام وذلك تسھیلا وتفاعلا مع الحالات الإنسانیة والاستثنائیة للاخوة المقیمین العالقین في بلدانھم.

ودعا وكیل وزارة الداخلیة المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي وفقا للبیان أصحاب العمل والشركات للتوجھ إلى الھیئة العامة للقوى العاملة لاستخراج إذن العمل ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لھا عنوان المنشأة لإنھاء إجراءات تجدید الإقامة للعاملین لدیھم في القطاع الأھلي (مادة 18 (في حال وجودھم خارج البلاد على أن یكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بھا في ھذا الشأن.

وأوضح اللواء معرفي أنھ یمكن تجدید إقامة العمالة المنزلیة مادة (20 (حال وجودھم خارج البلاد داعیا المواطنین للتوجھ إلى إدارة شؤون الإقامة التابع لھا محل سكنھ لإنجاز المعاملة وفق الضوابط والشروط.

وأفاد أن وزارة الداخلیة قررت انطلاقا من حرصھا على لم شمل الأسرة وتوفیر الاستقرار تجدید الإقامة للملتحقین بعائل الموجودین خارج البلاد على أن یكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بھا في ھذا الشأن.

ولفت الى أنھ في حال وجود رب الأسرة خارج البلاد وزوجتھ وأولاده داخل دولة الكویت فسیتم منحھم إقامة مؤقتھ وفق الضوابط والشروط المقررة داعیا رب الأسرة للتوجھ إلى إدارة شؤون الإقامة التابع لھا محل سكنھ لتجدید إقامة ذویھ.

وذكر أنه تقرر تمدید كل الزیارات مدة شھرین وتمدید إذن الغیاب مدة ثلاثة اشھر قابلة للتجدید حسب ما یستجد من الظروف الراھنة.

وأشار إلى أن القرارات الصادرة تسري على المقیمین ممن لیس علیھم قیود أمنیة من الجالیات الھندیة واللبنانیة والسیرلانكیة والبنغلادشیة والفلبینیة والصینیة والایرانیة والسوریة والمصریة والعراقیة والتایلاندیة والإیطالیة والكوریة والیابانیة اضافة الى سنغافورة وھونج كونج.  

التعليقات