مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان يعقد اجتماعه الأول لعام 2020

بحث مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان تعزيز منظومة خدمة وإسعاد المواطنين من خلال تقديم خدمات متميزة للمواطن تركز على تبسيط رحلة المتعامل وتقليل الوقت والجهد في التقديم واستلام الخدمة السكنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان لعام 2020 الذي عقد برئاسة جبر محمد غانم السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان وحضور كل من أعضاء مجلس الإدارة سيف بدر القبيسي نائب رئيس المجلس وسيف علي سيف القبيسي، وعبدالله عبدالحميد الساهي، و بشير خلفان المحيربي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة.

واستعرض المجلس موجز التطورات والتوصيات في مجال طلبات القروض السكنية، واعتماد تصاميم المشاريع السكنية، والاطلاع على عرض حول الحلول والتوصيات لتذليل المعوقات والتحديات في مشاريع الإسكان ومتابعتها مع فرق العمل لتنفيذ متطلبات مشاريع الإسكان والتي تشمل جميع الشركاء المعنيين بتخطيط وتنفيذ مشاريع الإسكان ومراحلها كافة.

ووجّه المجلس إدارة الهيئة بالاستمرار في تبني المبادرات والمشاريع التي تسهم في رفع مستوى الأداء والإنتاجية وبما يعزز تحقيق رؤية وأهداف الهيئة وذلك انسجاماً مع تطلعات وتوجهات القيادة الحكيمة نحو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعرض خلال الاجتماع موجز التطورات والتوصيات التي تضمنت محفظة المشاريع الرأسمالية للمشاريع الإسكانية، ومستجدات الأعمال في مشروع السمحة السكني، واعتماد تصاميم مشروع مدينة الرياض السكني. 

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على الأحكام والقرارات الخاصة بتنظيم قطاع الإسكان بالإمارة ومستجدات سير عمل شركة مدن العقارية في مشروع أعمال البنية التحتية في مدينة الرياض.

يذكر أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج وإعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

التعليقات