سعر الفضة اليوم الأربعاء 4-3-2020 في السعودية

سجل سعر جرام الفضة النقي عيار 99.9 اليوم الأربعاء 4-3-2020، في المملكة العربية السعودية 2.06 ريال سعودي، فيما سجل جرام الفضة البريطانية عيار 95.8 نحو 1.97 ريال، وجرام الفضة الإسترليني عيار 92.5 نحو  1.90 ريال سعودي.

 أما جرام الفضة عيار 90 سجل نحو 1.85 ريال، وجرام فضة عيار 80 نحو 1.60 ريال، أوقية الفضة نحو 67.89 ريال.

تعرف على أنواع الفضة؟

يوجد الكثير من الأنواع للفضة فالنوع الأول من الفضة هو الفضة ذات عيار رقم 99.9 ويعتبر هذا النوع من الفضة هو النوع النقي الذي لا يوجد بداخله أي معادن أخرى فيعتمد على الفضة فقط.

ويوجد نوع أخر من الفضة وهو النوع الإيطالي ذات العيار 95.8، وتوجد الفضة الإسترليني ويعتبر هذا النوع أشهر أنواع الفضة وهو ذات عيار 92.5.

كما أنه يوجد فضة العملات وهذا النوع ذات عيار 90 إضافة على كل هذه الأنواع يوجد فضة من عيار 80 وهذا النوع من الفضة هو الأكثر انتشاراً في مصر ويتم استخدامه وبشكل كبير في صناعة الذهب.

ماذا تستخدم الفضة؟

تعتبر المجوهرات من أكثر الصناعات التي يتم استخدام الفضة في صناعتها، فتعتبر الفضة من أكثر أمور الزينة التي يلجأ إليها السيدات من أجل أن يتزينوا بها وذلك تحديداً بعد ارتفاع سعر الذهب، كما أن مجوهرات الفضة تتميز بأنها غير مرتفعة الثمن للغاية ولا تتعرض للصدأ نهائياً.

استخدامات رياضية:

بالإضافة إلى صناعة المجوهرات والحلي يتم استخدام الفضة في صناعة الميداليات الرياضية التي يتم تكريم بها اللاعبين.

التصوير الفوتوغرافي:

قبل أن يتم اكتشاف التصوير الحديث كان التصوير قديماً يتمم عن طريق استخدام الأفلام باللجوء إلى نيترات الفضة ولكن حتى الآن يتم استخدام الفضة في عمليات التصوير الطبي.

حشوات الأسنان:

يلجأ الكثير من الأطباء لصناعة حشوات الأسنان عن طريق استخدام الفضة ويتم ذلك الأمر عن طريق مزج الفضة مع الزئبق جيداً وهذا لأن الفضة تمتلك قدرة فائقة وكبيرة في مقاومة الفيروسات والبكتيريا التي يعاني منها الفم.

صناعة العملات:

تعتبر هذه الصناعة من أكثر الصناعات التي يتم استخدام الفضة في صناعتها حيث يتم استخدامها في صناعة العملات منذ قديم الزمان وحتى الآن فتتوافر الفضة أكثر من الذهب وهذا لأنها تدخل في خليط مع النحاس والرصاص.

أدوات المنزل:

يتم استخدام الفضة في صناعة الكثير من مستلزمات المنزل التي من أهمها الأطباق والأواني فيتم صناعة هذه الأدوات من نوع يدعى الفضة الإسترليني أو الفضة المعيارية.

التعليقات