"خليفة الإنسانية" تقدم مساعداتها الإغاثية لمتضرري الفيضانات بمدغشقر

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهودها الإغاثية في مدغشقر من خلال توزيع المساعدات الغذائية في المناطق والقرى المتضررة نتيجة الأمطار الغزيرة التي أدت الى فيضانات وسيول.

وقام فريق المؤسسة الإغاثي عملية بتوزيع المساعدات الغذائية العاجلة على آلاف الأسر في منطقتي مايفاتاناتا وبيريفوترا، حيث من المتوقع ان يصل عدد المستفيدين الى 32 ألف اسرة أي حوالي 160 ألف شخص خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه المكرمة الإماراتية تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في المقدمة لتلبية النداء الإنساني لرئيس وزراء مدغشقر كريستيان نتساي إلى تقديم مساعدات دولية للمنكوبين نتيجة الأمطار الغزيرة التي أدت لفيضانات وسيول في عدد من المناطق، وتعد ميتسينجو ومايفاتانانا أكثر المناطق تضررا بسبب الأمطار الناجمة عن انخفاض الضغط الجوي.

وتضمنت المساعدات طرودا غذائية تحتوي على العديد من الأصناف الغذائية والاستهلاكية مثل الأرز والزيت والسردين والفاصولياء والسكر ومكملات غذائية للأطفال وحليب مركز بالإضافة الى الصابون والشمع.

وأعرب المستفيدون من الأهالي والأسر عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، على هذا الموقف الإنساني الى جانبهم في هذه الظروف، معبرين عن سعادتهم باستلام هذه المساعدات الغذائية التي من شأنها التخفيف من معاناتهم نظرا لظروفهم الصعبة.

التعليقات