قائد شرطة دبي يشيد بكفاءة الأنظمة الأمنية للذكاء الاصطناعي

أشاد معالي اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بكفاءة الأنظمة الأمنية للإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، واستحداثها لأحدث التقنيات الأمنية، وتقديم خدمات نوعية تواكب تطلعات القيادة، ما يسهم في تحقيق مؤشر الأداء، واستراتيجية دبي الذكية، ورفع كفاءة وتميز العمل الحكومي، مشيراً إلى أن الأنظمة الذكية تحقق سعادة المتعاملين والموظفين نظرا لتلبيتها احتياجاتهم بالسرعة المطلوبة.

ونوه معاليه بجهود فريق عمل الإدارة، موجهاً شكره لكل من ساهم في تحقيق مؤشرات الأداء والإنجازات، داعياً الضباط والأفراد والمدنيين كافة لبذل المزيد من العطاء للارتقاء بشرطة دبي إلى أعلى المراكز.

جاء ذلك خلال تفقد معاليه للإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة، ونائبيه لشؤون العمليات العقيد عدنان محمد، ولشؤون التطبيقات العقيد حسين بن غليطة ، والعقيد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد خالد سعيد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والرائد الدكتور عبد الرزاق بن ميا رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.

واطلع عقب تفتيش الطابور العسكري على الدوريات الذكية، إذ تم عرض أول دورية تعمل بنظام 5G في الدولة، على أن يتم تجربتها خلال المرحلة المقبلة تمهيداً لتعميم النظام في جميع دوريات الشرطة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، معرباً عن اعجابه ودعمه الكامل للمشاريع الخاصة بتطوير الأنظمة الأمنية.

كما اطلع على التحول الرقمي على مستوى القيادة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة مع التركيز على عدد من المعايير هي استراتيجية المعاملات اللاورقية، وكفاءة استغلال الموارد الحكومية، والقنوات الرقمية للجمهور (الاستدامة)، التحول الرقمي للعمليات الداخلية، والتكامل الالكتروني، والتكنولوجيا الحديثة، وإدارة العمليات الذكية، إضافة إلى تطوير الأداء المؤسسي.

واستعرضت الإدارة المشاريع التقنية التي تم تنفيذها في العام 2019، وتطوير الخدمات في العام الجاري، والمشاريع المستقبلية، والمؤشرات المحققة، ونسب الإنجاز في تنفيذ الاستراتيجية، واستمرارية تشغيل الأنظمة.

واستمع معاليه من النقيب الدكتور المهندس عيسى باسعيد رئيس قسم دراسة المشاريع التقنية عرض بعنوان حقائق وأرقام الذكاء الاصطناعي، والمشاريع المجتمعية مع بلدية دبي المتمثلة في التبرع بأجهزة الكمبيوتر وطابعات وماسح ضوئي لإعادة تصنيعها والاستفادة منها، والتبرع لمدارس لحماية بالكمبيوترات وملحقاتها للاستفادة منها.

التعليقات