أكثر من 72 مليون درهم مساعدات مقدمة من "إسلامية بدبي" خلال 2019

بلغت قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي خلال العام الماضي " 72,641,580.05 " درهم استفاد منها أكثر من 177 ألف مستفيد وشملت قطاعات التعليم والصحة والإسكان وإطعام الطعام وغيرها من المجالات الخيرية والإنسانية.

وجاء في التقرير السنوي الصادر عن القطاع أن النسبة الأكبر من المساعدات المقدمة كانت لمساعدة الملاحقين قضائيا في محاكم دبي متمثلة بمبادرة "ياك العون" حيث بلغ إجمالي المساعدات 16,500,000 درهم فيما بلغت المساعدات المقدمة لقطاع التعليم " 4,621,032 " درهما بينما بلغت المساعدات الخاصة بقطاع الصحة " 6,271,501 " درهم والإسكان بقيمة 17,032,791.60 درهما.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي المساعدات التي تم تقديمها عبر البرنامج الإذاعي وصلت إلى 745,063.15 درهما وعبر الشراكة مع صحيفة الإمارات اليوم إلى 8,232,492.1 درهم ولصالح مركز زايد لغسيل الكلى 10 ملايين درهم وتوزعت باقي المساعدات على خدمات أخرى متنوعة بقيمة 9,238,699.55. درهما.

وأوضح أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة أن نتائج التقرير تؤكد ريادة دبي المتواصلة في مجالات العمل الخيري والإنساني بما يتماشى مع توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي عبر عنها في البند التاسع من وثيقة الخمسين والخاص بتحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة.

وقال المهيري أن قطاع العمل الخيري في الدائرة يواصل العمل على تنمية وتنويع المبادرات الإنسانية الرامية إلى تعزيز روح التكافل بين أفراد المجتمع بالتعاون مع شركائنا من القطاعين العام والخاص ونحرص على أن تصل جميع المساعدات الإنسانية لمستحقيها وفق آليات ومنهجيات واضحة وشفافة تتماشى مع سعينا لحوكمة كافة الأعمال الخيرية والإنسانية وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

إلى ذلك أطلقت الدائرة ثلاث مبادرات خيرية بالتعاون مع الجهات الشريكة من القطاعين العام والخاص وهي مبادرات "مدن الخير" والذي تم بالتعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان وصحيفة "الإمارات اليوم" وبقيمة تبرعات وصلت إلى 42,500,000 درهم و"ياك العون" بالتعاون مع "الإمارات اليوم" ومحاكم دبي وبقيمة تبرعات إجمالية وصلت إلى 21,444,260 درهما و"مركز زايد لغسيل الكلى" بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى جانب الجمعيات الخيرية المساهمة في المشروع وهي جمعية "دار البر" وجمعية "بيت الخير" وجمعية "دبي الخيرية" بالإضافة إلى مساهمة "بنك دبي الإسلامي وبنك نور" كما بلغت قيمة التبرعات لمركز زايد لغسيل الكلى 30 مليون درهم.

وأعرب الدكتور أحمد محمد آل حبتور، مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة عن شكره إلى جميع المساهمين بدعم العمل الخيري في إمارة دبي كما وجه شكره إلى جميع الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للمبادرات الإنسانية التي تشرف عليها الدائرة حيث يؤكد هذا الدعم أهمية تضافر الجهود المجتمعية للارتقاء بالعمل الخيري على مستوى الإمارة.

وقال إنه مع انطلاق عام الاستعداد للخمسين والذي تتسارع خلاله الجهود الحكومية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في دبي فإننا سنواصل العمل على تطوير وتنمية مبادراتنا الخيرية وتعزيزها بما يتماشى والتوجهات الحكومية ويؤكد مكانة دبي الرائدة كمركز عالمي للأعمال الخيرية والإنسانية المستدامة".

التعليقات