حاكم عجمان يتفقد مدينة ثومبي الطبية

تفقد سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مدينة ثومبي الطبية "ثومبي ميديسيتي" بمنطقة الجرف ومستشفى ثومبي الجامعي الذي افتتح مؤخرا وهو أحدث مستشفى أكاديمي في المنطقة ومؤهل لخدمة مايزيد عن 20 ألف شخص يوميا.

رافق سموه - خلال الجولة التفقدية - الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان حاكم عجمان والدكتور محي الدين ثومبي، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي، وأكبر محي الدين ثومبي، نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي، وغيرهم من أعضاء الفريق الإداري لمجموعة ثومبي حيث اطلع سموه على جميع مرافق المستشفى المتقدمة والأقسام والأجنحة المختلفة ومن بينها وحدة القسطرة القلبية ووحدة الرعاية طويلة الأمد والحديقة العلاجية وغيرها من الأجنحة العلاجية .

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول مشروع مدينة ثومبي الطبية والتي من المتوقع أن تكون مقصدا لطلاب الطب وأخصائيي الرعاية الصحية والباحثين والمرضى وقاصدي السياحة العلاجية لما يتوفر بها من مرافق متطورة ومبتكرة.

وسيلعب مستشفى ثومبي الجامعي ومدينة ثومبي الطبية دورا محوريا في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لإمارة عجمان بما يخدم الناس داخل الدولة وفي المنطقة وخارجها كما ستكون أفضل وجهة للرعاية الصحية والتعليم الطبي والأبحاث وما تقدمة من خدمات علاجية في التخصصات كافة.

و قدم الدكتور محي الدين ثومبي، وأعضاء فريق العمل بالمدينة نبذة عن مستشفى ثومبي الجامعي الذي يعتبر أكبر مستشفى أكاديمي خاص في منطقة الشرق الأوسط تملكه وتديره مجموعة ثومبي بسعة 350 سريرا وهو وجهة حديثة للرعاية الصحية العائلية ويضم وحدة مخصصة للرعاية وإعادة التأهيل طويلة الأمد بسعة 100 سرير ومركزا للأورام المجهز بالأشعة المقطعية بالتصوير البوزيتروني و 10 أجنحة جراحية حديثة لجميع التخصصات الرئيسية ومركزا للأشعة والتصويرالطبي وغرفة عمليات للقسطرة القلبية ووحدات رعاية مركزة للبالغين والأطفال وحديثي الولادة ورعاية قلبية مركزة ووحدة للغسيل الكلوي تحوي 10 أسرة وغيرها.

ويخصص المستشفى طابقا كاملا لرعاية الأم والطفل ويضم 10 غرف للولادة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة مراقبة الأطفال إضافة إلى أنه يضم خدمات مرحبا وخدمات المسار السريع لإنجاز معاملات المرضى في أسرع وقت بجانب غرف الجناح الرئاسي وكبار الشخصيات والغرف الخاصة ووسائل الراحة للمرضى والزوار تشمل بهو المطاعم ومسرح وكافتيريا والنادي الصحي وسبا وأكثر من ألف موقف للسيارات مجانا.

وتعد صيدلية ثومبي التي تقع داخل مستشفى ثومبي الجامعي أكبر صيدلية روبوتية في الدولة بتكنولوجيا روبوتية آلية لتجهيز الأدوية وتوزيعها.

وأشاد حاكم عجمان، في ختام الجولة التفقدية - بهذا المشروع الطبي الكبير، وبمنجزات مجموعة ثومبي ودورها الريادي والبناء لتوفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع وبالتطور والنمو المستمر في القطاعات الصحية عامة في دولة الإمارات ودور القطاع الخاص في هذا التطور وخاصة المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وتقديمها خدمات ذات مستوى عال واستخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة والاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض كافة من خلال تلك المنشآت الصحية.

وقال سموه إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال والقطاع الخاص على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي وأن وجود مثل هذه المستشفيات الرائدة في هذا المجال يدل على المساهمة الكبيرة من قبل القطاع الخاص على تأسيس مجمعات ومراكز صحية عالية المستوى والجودة.

وثمن سموه جهود القائمين في مجمع ثومبي الطبي ودورهم الكبير في تأسيس مجموعة مستشفيات متخصصة ومراكز صحية في مختلف إمارات الدولة تخدم المواطنين والمقيمين وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض إضافة إلى تأهيل الأطباء المواطنين وغيرهم .

هذا وقد أقامت مستشفى ثومبي الجامعي علاقات تعاون مع مراكز التميز العالمية الشهيرة مثل فيلا بيريتا، أحد مرافق مستشفى فالدوتشي بإيطاليا، وعيادات ومستشفيات الرحمة للأطفال بمدينة كانساس الأمريكية ومستشفى جروبو أوسبداليرو في سان دوناتو بإيطاليا ومستشفيات جامعة هوبيتو والجامعة للأم والطفل وبول بروس بفرنسا ومعهد كوشين بفرنسا وBK لجراحة التجميل بكوريا.

كما يعتبر مستشفى ثومبي الجامعي جزء من شبكة مستشفيات أكاديمية تابعة لمجموعة ثومبي يعمل عليها موظفين من حوالي 25 جنسية مختلفة وتخدم مرضى يتحدثون 50 لغة مختلفة و من أكثر من 175 جنسية.

التعليقات