غرفة أبوظبي تبحث مع كاتاماركا الأرجنتينية سبل تطوير التعاون الاقتصادي

التقى محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، براوول اليخادندرو جليل حاكم محافظة كاتاماركا الأرجنتينية، واغوستين مولينا ارامباري سفير جمهورية الارجنتين المعين لدى الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي والأرجنتين، بحضور عبدالله غرير القبيسي وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام غرفة ابوظبي بحاكم محافظة كاتاماركا والسفير الارجنتيني لدى دولة الامارات والوفد المرافق لهما، وأعرب عن أمله في ان تثمر هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون المثمر بين البلدين الصديقين .

وأكد المهيري على أهمية تعزيز الفرص لتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مجتمع الأعمال وفعالياته لدى البلدين ، مشيراً إلى أن غرفة أبوظبي لن تدّخر جهداً لرفع مستوى هذه العلاقات إلى آفاق عالية لاسيما في القطاعات الحيوية والمهمة، مؤكداً على حجم الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها إمارة أبوظبي، ومنظومة التشريعات الاقتصادية والمزايا النسبية التي تمتلكها دولة الإمارات بشكل عام، ما جعلها أهم وأفضل وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي على مستوى العالم.

وأضاف المهيري أن إمارة أبوظبي أصبحت مركزاً لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية والتي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة، مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة، مشيراً إلى أن أبوظبي أصبحت محط أنظار رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم، حيث أشارت الإحصائيات الحديثة إلى الارتفاع الكبير في قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارة .

وتطرق سعادته خلال الاجتماع إلى الحديث عن دور ومهام الغرفة والخدمات التي تقدمها للشركات والمؤسسات من أعضائها على اختلاف مستوياتها وأنشطتها والقطاعات التي تعمل بها والمبادرات والمشاريع التي تنفذها لخدمة أعضائها .

من جانبه أشاد سعادة راوول اليخادندرو جليل حاكم محافظة كاتاماركا الأرجنتينية بالتطور الاقتصادي الذي تشهده دولة الامارات بوجه عام وامارة أبوظبي على وجه الخصوص وما تمتلكه من بنية تحتية وخدمات جاذبه لكل أنواع الاستثمار، داعياً شركات ومؤسسات القطاع الخاص الأرجنتينية إلى الاستثمار في أبوظبي وكذلك مثيلاتها الإماراتية بالتواجد والاستثمار في الأسواق الأرجنتينية.

ومن جهة أخرى أعرب سفير جمهورية الأرجنتين لدى دولة الامارات عن سعادته بتمثيل بلاده في دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة التي تتبعها قيادتها الرشيدة .

التعليقات