"كهرباء دبي" تنظم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المبتكرة في "أسبوع الابتكار"

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "أسبوع الابتكار" ضمن مشاركتها في "شهر الإمارات للابتكار" الذي أعلنه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تحت شعار "الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين" تعزيزا لمكانة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا في العالم ومواصلةً للنجاح الكبير الذي حققه أسبوع الإمارات للابتكار منذ إطلاقه.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بدعم شهر الإمارات للابتكار الذي يترجم توجيهات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ويعكس رؤى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوظيف أدوات الابتكار في تصميم رؤية مستقبلية جديدة تتبنى الابتكار منهجية متكاملة لمنظومة العمل في الدولة وثقافة يتم غرسها في الأجيال القادمة.

وقال:" نحرص على المشاركة في هذا الحدث الوطني الهادف لترسيخ ونشر ثقافة الابتكار. ومع توديعنا لـ 50 عاماً من الإنجازات واستقبال 50 عاماَ أخرى من المثابرة نضاعف الجهود والمساعي لإحداث فرق في حياة مواطنينا لنظل من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في الدولة وإمارة دبي تحقيقا لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل الإمارات أفضل دولة في العالم وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكارا في العالم؛ واستراتيجية دبي للابتكار الهادفة لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي سباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع".

وأضاف:" خصصت الهيئة في مبناها الرئيس ثلاث مناطق لاستضافة فعاليات "أسبوع الابتكار" وسيقدم موظفو الهيئة وعدد من الخبراء والمختصين العديد من ورش العمل حول الروبوتات والترشيد والتقنيات الإحلالية.. وتتضمن قائمة الابتكارات والمشاريع التي تعرضها الهيئة ضمن منصتها في "أبراج الإمارات" مشروعاتها المتعلقة بمجالات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية ومبادرة دبي "10X".

وستنظم الهيئة أيضا "المؤتمر السنوي التاسع للابتكار والمستقبل" بمشاركة نخبة من المتحدثين والمبدعين والمبتكرين المحليين والعالميين بما فيهم هزاع المنصوري - أول رائد فضاء إماراتي وأرنولد جوتمان الشريك التنفيذي الأول في مؤسسة جارتنر "Gartner" وكريس هوف المدير الاستراتيجي في شركة كوفاكس "Kofax" وهنريك فون شيل - مؤسس الثورة الصناعية الرابعة ومنظم الثورة الرقمية الألمانية".

من جانبه قال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة: "تستعرض الهيئة خلال فعاليات أسبوع الابتكار في "حديقة الابتكار" و "خيمة الابتكار" ومنطقة "مهرجان الابتكار" في مبناها الرئيس مجموعة من ابتكاراتها وابتكارات الشركات الناشئة، وتستضيف "خيمة الابتكار" ورش عمل فيما تضم "حديقة الابتكار" مشروعات الهيئة مثل محطات الطاقة الافتراضية وروبوت تقييم مواقع الألواح الكهروضوئية وجهاز توليد الطاقة الشمسية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد ومحطة الهيئة للشبكة الذكية والبيت الذكي ومنصة سحاب وتطبيق مراقبة عمل المكيفات الذكي وطفايات الحريق الذاتية ونظام التحكم الذكي لتوربينات الغاز وغيرها".

وأضاف "باتت الهيئة من أبرز المؤسسات الخدماتية المبتكرة على مستوى العالم حيث تعمل على إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع التوسع في استعمال الخدمات الرقمية من خلال "ديوا الرقمية" الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي تحقيقا للنسخة الثانية من مبادرة دبي "X10" لجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات.

ودعت الهيئة موظفيها للمشاركة في تحدي الخمسين وتقديم أفكارهم المبتكرة عبر الموقع الإلكتروني والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه دولة الإمارات بحلول مئويتها ضمن "تحدي الخمسين" الذي يشكل أكبر مبادرة وطنية من نوعها تركز على أربعة تحديات رئيسية. 

التعليقات