هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن نيتها توزيع أرباح خاصة على المساهمين لمرة واحدة

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على أرباح نقدية بقيمة 2.03 مليار دهم من مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” والتي تمتلك الهيئة نسبة 70% منها.

أعلن ذلك معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي أنه نتيجة لتوزيعات الأرباح النقدية التي حصلت عليها من "إمباور"، تعتزم الهيئة الحصول على الموافقات اللازمة لدفع توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة لحملة أسهم الهيئة ويخضع توقيت وحجم الأرباح الخاصة للدراسة.. موضحا أن هذه الأرباح الخاصة التي سيتم توزيعها لمرة واحدة، ستكون دفعة إضافية للمساهمين علاوة على سياسة توزيع الأرباح التي أعلنتها الهيئة والتي يتم بموجبها توزيع أرباح سنوية بقيمة 6.2 مليار درهم.

وأوضح معاليه: “ أن أداء هيئة كهرباء ومياه دبي ومحفظة الشركات التابعة لها كان متميزاً خلال عام 2022، وحققت أهدافها في تعزيز النمو المستدام ودعم إمارة دبي، مع الحفاظ على أعلى درجات الأداء التشغيلي، وتوفير حلول رقمية متطورة للمتعاملين، إضافة إلى العمل على زيادة الأرباح للمساهمين.. ويأتي توزيع أرباح خاصة لمرة واحدة على المساهمين في إطار الجهود المتواصلة لتحسين إجمالي العوائد التي يحصلون عليها ”.

التعليقات