93 % رضا المتعاملين عن اقتصادية الشارقة في عام 2019

أظهر استبيان أجرته دائرة التنمية الاقتصادية إن رضا المتعاملين العام عن الدائرة بلغ خلال في العام الماضي 93 بالمائة بينما حققت نسبة رضا المتعاملين عن خدمات دائرة التنمية الاقتصادية المقدمة في مراكز الخدمة (تسهيل) 94 بالمائة ووصلت نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية للعام نفسه 93 بالمائة ..وفيما يختص بنسبة الرضا عن خدمات الدائرة في مجال حماية المستهلك للعام الماضي فقد وصلت إلى 65 بالمائة بينما حققت 70 % في رضا أصحاب الملاحظات تجاه الدائرة.

وقال سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن هذه الدراسات واستطلاعات الرأي تأتي ضمن إطار حرص الدائرة للتعرف على مدى رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها ومعرفة أوجه التطور المرجوة وجوانب التميز فيما تقدمه على مستوى الفروع والإدارات والأقسام وأيضا الأفراد.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتقديم أرقى الخدمات والتسهيلات للمواطنين والمقيمين والمستثمرين بما يتوافق مع طموحات الرقي والازدهار التي تنشدها الإمارة وهذا ما وجه به أيضا سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

من جانبها قالت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء أن الدائرة اتخذت عدة إجراءات تحسينية إزاء الدراسة من أجل زيادة مستوى رضا المتعاملين ووضع خطط تطويرية في مجال خدمة المتعاملين كما تتبنى الدائرة أفضل الممارسات وبشكل مستمر فيما يخص المنهجيات الحديثة في جودة رضا المتعاملين.

وأضافت أن الدائرة ومن خلال حصولها على شهادات الآيزو في إدارة الجودة وخدمة المتعاملين ونظام التعامل مع الشكاوى و مراقبة وقياس رضا المتعاملين يسهم في تحقيق جملة من المزايا من أهمها الاعتراف العالمي بتطبيق نظام متكامل يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها الى الجودة المرجوة والتطور المستمر المبني على منهجية عالمية معتمدة وإعطاء ثقة أكبر لمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة لشركائها وجمهورها.

التعليقات