حكومة أبوظبي: برنامج "غدًا 21" عزز أداء اقتصاد الإمارة خلال 2019

عزز برنامج "غداً 21" أداء اقتصاد أبوظبي خلال 2019 وأسهم في رفع مؤشر ثقة الأعمال بالإمارة بواقع 3.4 نقطة.

ومن أبرز مبادراته إصدار دائرة التنمية الاقتصادية الرخص الفورية، وأكثر من 7400 رخصة "تاجر أبوظبي"، و"التراخيص المزدوجة" التي تسمح لشركات المناطق الحرة بفتح فروع بالإمارة.

وقال الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، عبر تويتر، اليوم الأحد، إنه من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار، تم تخصيص مليار درهم للشركات الناشئة في التكنولوجيا الزراعية، إلى جانب إطلاق صندوق استثماري بقيمة 535 مليون درهم للشركات التكنولوجية الناشئة في منصة HUB71. أدت تلك التطورات إلى إحداث نقلة نوعية مناخ الاستثمار.

شكل إطلاق هيئة معاً ومبادراتها المبتكرة، إلى جانب صرف 6 آلاف قرض سكني وافتتاح 12 من مدارس الشراكات التعليمية، أبرز مبادرات "غداً 21" في مجال الاستثمار المجتمعي، لإثراء التآلف والاندماج المجتمعي.

كما أن المبادرات شملت فعاليات مجتمعية مثل "لحظات أبوظبي" التي استقطبت 321 ألف زائرة، ومبادرة "لأجل أبوظبي"، التي تركز على تطوير الأماكن العامة، واستضافة عدة فعاليات عالمية مثل نزالات UFC242، والعمل على إضافة 200 كم من مسارات الدراجات في الإمارة.

طور "غداً 21" منظومة الابتكار في أبوظبي من خلال توسعة الشراكة مع القطاع الخاص ورواد الأعمال، وذلك إيماناً بدورهم في خلق اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والابتكار والمشاركة الفاعلة، من خلال إطلاق حاضنات جديدة وصناديق استثمارية  ومبادرات دائرة التعليم والمعرفة.

تكللت هذه الشراكة بتأسيس منصة Hub71 والتي تدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة بميزانية قدرها 520 مليون درهم، لتصبح اليوم مقراً لـ 39 شركة ناشئة.

إلى جانب إطلاق جوائز "إكس برايز" بقيمة 300 مليون درهم لتشجيع الابتكار، ومنح تمويل قدره 40 مليون درهم لـ54 مشروعاً بحثياً ناجحاً.

التعليقات