أبو الغيط يبحث والمدعية العامة للجنائية الدولية جرائم الحرب الإسرائيلية

بحث أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم وفاتو بنسودا، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، عدد من الموضوعات على رأسها توجه المحكمة نحو فتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية، وانضمام الجامعة العربية إلى قائمة مؤيدي فتح التحقيقات.

وأعرب أبو الغيط، خلال اللقاء على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، عن تقديره لتوجه المدعية العامة لإقرار العدالة وصيانة مبدأ عدم الإفلات من العقاب، بغض النظر عن الاعتبارات السياسية.

وأثنى على حرص المدعية على اتباع المسار الإجرائي في هذه القضية، وما عبرت عنه من اعتقادها بوجود أساس معقول للاعتقاد بأن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قد ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا دعم الجامعة العربية ومساندتها لعمل المدعية.

كما التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية مع ينس ستولتنبرج، سكرتير عام حلف شمال الاطلسي "الناتو"، وبحث معه عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية حسب بيان وزعته الجامعة العربية اليوم.

وقدم أمين عام حلف الناتو دعوة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية لزيارة مقر الحلف في بروكسل للتباحث بشأن دعم قنوات التشاور والحوار فيما يتعلق بالتحديات الإقليمية والأزمات التي تواجه الشرق الأوسط.

 

التعليقات